طوكيو: ذكرت تقارير صحافية اليوم ان وزير دفاع كوريا الجنوبية لي سانغ - هي سيبدأ جولة شرق اوسطية يزور خلالها العراق ولبنان والكويت الشهر المقبل لزيارة قوات بلاده المنتشرة هناك كجزء من جهود سيؤول الدولية في حفظ السلام. ونقلت وكالة (يونهاب) للانباء عن المتحدث باسم وزارة الدفاع وون تاي - جاي للصحافيين في سيؤول قوله ان الوزير لي سوف يستهل جولته التي تستغرق سبعة ايام في السادس من نوفمبر المقبل يزور خلالها القوات الكورية الجنوبية المنتشرة في الخارج مثل وحدة (زيتون) المتواجدة في العراق ووحدة (دايمان) في الكويت ووحدة (دونغميونغ) في لبنان.

واشارت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية الى ان زيارة وزير الدفاع الى العراق تأتي في وقت تتهيأ فيه سيؤول الى سحب كل قواتها من العراق بحلول الي 20 من ديسمبر المقبل بالاضافة الى سحب وحدة (دايمان) - وهي وحدة من القوات الجوية الكورية الجنوبية لدعم الكتيبة المتواجدة في العراق - من الكويت قبل نهاية العام الحالي.

وكانت وحدة (زيتون) المكونة من نحو 3600 جندي قد انتشرت في العراق في عام 2004 الا انه تم تخفيض عدد الجنود تدريجيا وعلى مدى ثلاثة اعوام الى ان وصل لنحو 520 جنديا.

من جانب اخر يعمل حاليا في وحدة (دونغميونغ) في لبنان حوالي 360 جنديا كجزء من قوة حفظ السلام الدولية المكونة من 28 دولة والمعروفة باسم قوات الطوارىء الدولية المعززة العاملة في جنوب لبنان (يونيفيل).