غوما: تتوجه قافلة انسانية تابعة للامم المتحدة وكذلك لمنظمات غير حكومية الاثنين الى منطقة روتشورو بشرق جمهورية الكونغو الديموقراطية التي يسيطر عليها المتمردون، لتوزيع اول مساعدة منذ اسبوع، حسب ما اعلنت الاحد وكالة اممية في غوما (شرق).

وقالت غلوريا فرنانديز، رئيسة مكتب تنسيق المساعدات الانسانية التابعة للامم المتحدة في جمهورية الكونغو الديموقراطية، ان quot;قافلة ستنطلق الاثنين من غوما مع الوكالات الانسانية التابعة للامم المتحدة بالاضافة الى وكالات غير حكومية لاعادة توزيع المساعدات في المنطقةquot;.

واضافت في غوما، كبرى مدن اقليم شمال كيفو quot;بدأنا سلسلة محادثات مع المسؤولين في المجلس الوطني للدفاع عن الشعب (متمردون) والقوات المسلحة في جمهورية الكونغو الديموقراطية وبعثة الامم المتحدة لفتح ممر يتيح لنا القيام مجددا بنشاطات انسانية اعتبارا من الاثنينquot;.

وشهدت منطقة روتشورو الواقعة في شمال كيفو، معارك شرسة خلال الاسابيع الماضية بين متمردي لوران نكوندا والجيش النظامي الكونغولي.

واضطر عشرات الاف الاشخاص الذين كانوا لجأوا الى مخيمات النازحين في روتشورو الى الفرار امام شراسة المواجهات. وهم منتشرون حاليا في الغابات والقرى المحيطة بالمنطقة.