بيروت: أطّلع مجلس الوزراء من وزير المال محمد شطح على مشروع موازنة العام 2009 وقرر مناقشتها في جلسة لاحقة، على أن تُعقد إجتماعات ثنائية وثلاثية إذا دعت الحاجة بين الوزراء ووزير المالية لهذا الغرض. كما أكد مجلس الوزراء على الموقف اللبناني لجهة إدانته العملية العسكرية الاميركية الأخيرة على سوريا .

وقال وزير الاعلام طارق متري في ختام الجلسة: quot;تحدث رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان عن روح المصالحة والحوار والهدوء الاعلامي الذي انعكس ايجابا على الوضع العام في البلاد، وقال:quot;إن المصالحة ليست ضد الديمقراطية ولا تلغي المنافسة السياسية وهي قطعت شوطا كبيرا علينا اكمالهquot;. وطالب الرئيس سليمان بـquot;تكثيف جلسات مجلس الوزراء، وإقرار الموازنة لان ذلك يثبت الاستقرارquot;، لافتاً الى quot;أن وزير الداخلية والبلديات زياد بارود سيرفع مشروعا الى مجلس الوزراء عن اللامركزية الاداريةquot;.

إلى ذلك، لفت متري إلى أن رئيس الحكومة فؤاد السنيورة أوضح أنه توقف خلال زيارته الى مصر عند موضوعي الكهرباء والغاز وموضوع العمالة المصرية في لبنان، وأكد المصريون للسنيورة التزامهم تنفيذ الاتفاقات لجهة تأمين الغاز والكهرباء. وأشار متري إلى أن رئيس الحكومة أبرز أهمية الاتفاق لانه يقوم على مبدأ تبادل المنافع الاقتصادية بين الدول العربية، مشدداً على أهمية التنبه كي لا يتضرر لبنان من تأثيرات الازمة المالية.

كما أعلن متري ان السنيورة أطلع الوزراء على عزمه المشاركة في مؤتمر الحوار بين الاديان والثقافات الذي سيعقد في نيويورك، وعزمه القيام بزيارة الى ايران في 24 و 25 من الشهر الجاري، إضافة إلى الزيارة التي سيقوم بها الى تركيا. ووافق مجلس الوزراء أيضاً على زيارة وزير الداخلية زياد بارود الى دمشق خلال الاسبوعين المقبلين تلبية لدعوة نظيره السوري.