العريش: ذكر مسؤول امني الاربعاء ان ستة مهاجرين افارقة جرحوا اصابة احدهم خطيرة وهم يحاولون التسلل بصورة غير مشروعة من مصر الى اسرائيل. وقال هذا المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه ان الاشخاص الستة وهم من اريتريا والسودان كانوا يحاولون اجتياز الاسلاك الشائكة التي تفصل الاراضي المصرية عن اسرائيل مساء الثلاثاء قرب معبر كرم ابو سالم عندما رصدتهم دورية للشرطة.

وقد امر الاشخاص الستة بالتوقف ولكنهم لم يمتثلوا للامر وعندئذ اطلق افراد الشرطة النار عليهم مما ادى الى اصابة اريتري بجروح خطرة في البطن وهو الان في حالة حرجة. واضاف المسؤول المصري ان المهاجرين الخمسة الاخرين وهم ثلاثة اريتريين وسودانيان اصيبوا بجروح طفيفة وهم يحاولون اجتياز الاسلاك الشائكة، موضحا انهم نقلوا جميعا الى المستشفى.

يذكر ان الشرطة المصرية قتلت 25 مهاجرا عند الحدود مع اسرائيل منذ بداية العام. وحثت منظمة العفو الدولية الحكومة المصرية على التحقيق في ملابسات مقتل هؤلاء الاشخاص. وقد اصبحت الحدود التي تمتد على مسافة 250 كيلومترا بين مصر واسرائيل من الطرف الجنوبي لقطاع غزة حتى ايلات، ممرا يحاول التسلل منه المهاجرون وطالبو اللجوء ومهربو المخدرات.

وشهدت الشهور الاخيرة اعتقال عشرات من المهاجرين حسبما ذكرت الشرطة المصرية التى تحاول وقف تدفق المهاجرين الى اسرائيل.