بكين: قالت وكالة أنباء الصين الجديدة/شينخوا/ يوم السبت أن مئات الأشخاص إشتبكوا مع الشرطة في مدينة بجنوب الصين وألقوا الحجارة وأضرموا النار في سيارة للشرطة بعد موت شخص كان يركب دراجة نارية اثناء محاولته تفادي نقطة تفتيش.

واضاف التقرير ان الاشتباك الذي وقع في مدينة شينجين والذي استمر من بعد ظهر يوم الجمعة حتى ساعة مبكرة من صباح السبت بدأعندما حمل اقارب راكب الدراجة النارية جثمانه الى مركز للشرطة المحلية وقيام مجموعة مؤلفة من 30 شخصا بتحطيم اشياء في مركز الشرطة واشعال العاب نارية.

وقالت الشرطة ان الحشد تضخم واصبح 400 شخص بالاضافة الى نحو الفين من المتفرجين . وقام البعض بالقاء الحجارة واشعال النار في سيارة دورية قبل تفريقهم في الساعة الثانية صباحا.

واعلن ان قائد الدراجة النارية هو لي جوتشاو البالغ من العمر 31 عاما . ونقلت شينخوا عن الشرطة قولها انه كان يقود دراجة نارية دون ترخيص واندفع لتجاوز نقطة تفتيش في منطقة باو ان في المدينة.

واضافت انه قام بالدوران بعد ذلك عند مفترق طرق وانطلق عائدا على الجانب الاخر من الطريق. وفي هذه المرحلة القى احد عمال نقطة التفتيش جهاز اللاسلكي الخاص به على لي مما جعله يفقد السيطرة على الدراجة ويصطدم بعمود اضاءة. واعتقلت الشرطة هذا العامل ولكن شينخوا قالت ان مكتب الامن العام بالمدينة خلص الى ان الشرطة ابدت ضبط نفس في معالجتها للاضطرابات.