القاهرة، وكالات: اعلن مصدر مصري مطلع تأجيل الحوار الفلسطيني الى موعد لاحق لم يحدد بناء على طلب حركة المقاومة الاسلامية (حماس).

وقال المصدر quot;سيتم تأجيل الحوار الفلسطيني بناء على طلب حركة حماس، الى موعد سيعلن لاحقاquot;.

وقال مسؤول كبير في حماس ان quot;هناك مشاورات مكثفة تجري على اعلى المستويات في الحركة لاتخاذ قرار حول الحوار الفلسطينيquot;.

واضاف quot;نحن لا زلنا ننتظر الردود بشان المعتقلين السياسيين ومشاركة الرئيس (محمود عباس) ابو مازن في كل جلسات الحوار فعلياquot;. (أ ف ب)

روسيا تريد من المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية نتيجة ترضي الفلسطينيين

إلى ذلك قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن الوسيط الروسي يتطلع لإيجاد السبل الكفيلة بالمحافظة على اتفاق التهدئة بين إسرائيل والفلسطينيين، لافتا إلى قلق الوسيط الروسي بشأن جملة أمور، خصوصا النشاط الاستيطاني الإسرائيلي واستئناف إطلاق الصواريخ والقذائف على الأراضي الإسرائيلية وما تقوم به إسرائيل من أعمال ردا على القصف.

ويجد الوسيط الروسي الوضع في الأراضي الفلسطينية صعبا ولكنه يرى، مع ذلك، quot;إمكانية التوصل إلى اتفاق ضمن شروط تعزز الفلسطينيين عبر استعادة الوحدة وتشكيل حكومة تمثل الشعب الفلسطيني بأسرهquot;.

وأضاف لافروف أن الراعي الروسي لعملية السلام يرى وجوب أن تحقق المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية نتيجة ترضي الشعب الفلسطيني. (نوفوستي)