ماناغوا: اعلنت مصادر رسمية ان نيكاراغوا وروسيا عرضا السبت للقواعد التي سيطوران على اساسها علاقاتهما في مختلف الميادين خلال زيارة قصيرة قام بها الى ماناغوا نائب رئيس الوزاء الروسي ايغور ستشين.

وقال ستشين انه جاء الى نيكاراغوا في quot;زيارة عملquot; لتحضير الزيارة التي سيقوم بها الى موسكو في كانون الاول/ديسمبر الرئيس النيكاراغوي دانيال اورتيغا، والبدء بمناقشة مشاريع تعاون بين البلدين. واضاف ستشين بعد لقاء مع الرئيس اورتيغا واعضاء في حكومته quot;نحن مستعدون لاقامة علاقات دائمة تأخذ في الاعتبار المصلحة المتبادلة وعلاقات الثقة بين بلديناquot;.

وقد وصل ستشين الذي يقوم بزيارته الثانية الى نيكاراغوا في غضون شهرين، على رأس وفد من الرسميين ورجال الاعمال الروس لتحضير مشاريع في قطاعات الطاقة والمناجم والزراعة والصيد والنقل.

واكد ستشين ان هذه الاتفاقات ستتحقق خلال الزيارة المرتقبة لاورتيغا الى موسكو. وقال اورتيغا ان من بين مشاريع التعاون التي طرحت شق قناة وبرامج متوسطة المدى في مجال الطاقة.

ونيكاراغوا هي البلد الوحيد بعد روسيا الذي اعترف باستقلال جمهوريتي اوسيتيا الجنوبية وابخازيا الجورجيتين الانفصاليتين بعد الحرب التي اندلعت في آب/اغسطس.

وسينهي ستشين جولته في اميركا اللاتينية بزيارة الى كوبا، لكن وصوله الذي كان متوقعا السبت بات رهنا بالظروف المناخية فيما تنتظر الجزيرة التي وضعت في حالة استنفار وصول الاعصار بالوما.