أسامة مهدي من لندن: اصدرت محكمتان عراقيتان في محافظتي كربلاء وصلاح الدين quot;تكريتquot; احكاما بالاعدام والسجن ضد اعضاء بمجلس المحافظتين. فقد اصدرت المحكمة المركزية بمحافظة صلاح الدين quot;تكريتquot; 180 كم شمال غرب بغداد احكاما بالاعدام بحق عضو في مجلس المحافظة ونجله بعد ادانتهما بالتورط في اغتيال زوجة المحافظ قبل عامين.

وصدر الحكم باعدام عضو مجلس المحافظة عبد الهادي جميل العجيلي ونجله محمد بعد ادانتهما باغتيال عقيلة المحافظ اميرة الربيعي الاستاذة بكلية الطب بجامعة تكريت التي أستهدفتها عبوة ناسفة وضعت في جهاز التبريد بعيادتها الطبية ثم تم تفجيرها عن بعد في تموز/يوليو عام 2006 . وكانت قوات الامن في بغداد قد اعتقلت العجيلي ونجله مطلع العام الحالي وسلمتهما الى السلطات المختصة في المحافظة.

ومن جهة اخرى اصدرت محكمة جنايات كربلاء quot;110 كم جنوب غرب بغدادquot; إن أحكاما بالإعدام وأخرى بالسجن بحق أعضاء في التيار الصدري في المدينة احدهم عضو مجلس محافظة كربلاء السابق حامد كنوش التي تمت إدانته بالتحريض على أعمال العنف اثناء الزيارة الشعبانية في أب/اغسطس عام 2007 . كما اصدرت حكما بالسجن لمدة 15 عاما بحق حامد كنوش بتهمة التحريض على إعمال العنف التي شهدتها المدينة والتخطيط لمحاولة اغتيال قائد شرطة كربلاء السابق اللواء رائد شاكر جودت . وينتمي المدانان الى جيش المهدي الجناح العسكري للتيار الصدري بقيادة رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر.