الانتخابات الامريكية
واشنطن: اشاد الرئيس الاميركي المنتخب باراك اوباما الاثنين بتعهد الرئيس المنتهية ولايته جورج بوش العمل من اجل مرحلة انتقالية quot;هادئةquot;، حسب ما اعلنت المتحدثة باسمه اثر محادثات بين الرجلين في البيت الابيض.

وقالت ستيفاني كوتير، المتحدثة الديموقراطية خلال المرحلة الانتقالية للسلطة، ان quot;الرئيس المنتخب (باراك) اوباما شكر الرئيس بوش على تعهده العمل من اجل مرحلة انتقالية هادئة وعلى استقباله اللطيف وكذلك استقبال السيدة الاميركية الاولى لورا بوش خلال استقبالها اوباما وزوجته في البيت الابيضquot;. واوضحت كوتير في بيان ان المحادثات في المكتب البيضاوي بين الرئيس ال43 والرئيس ال44 للولايات المتحدة بعد ستة ايام على الانتخابات الرئاسية، كانت quot;بناءة ووديةquot;.

وكانت المتحدثة باسم البيت الابيض دانا بيرينو اعلنت ان المحادثات بين بوش واوباما كانت quot;بناءةquot; وquot;وديةquot;.

وقالت ان quot;الرئيس والرئيس المنتخب اجريا محادثات مطولة وان الرئيس وصفها بالجيدة والبناء والمريحة والوديةquot;. واضافت quot;تحدثا عن مسائل داخلية ودولية على السواء ولكن بما ان الامر لا يتعلق بلقاء ذات طابع شخصي فان البيت الابيض يتجنب اعطاء تفاصيلquot;.

واوضحت ان quot;الرئيس كان مرتاحا لهذا اللقاء مع الرئيس المنتخب ووعد مرة جديدة بان تتم المرحلة الانتقالية بهدوءquot;. واشارت بيرينو الى ان بوش زار مع الرئيس المنتخب مكتب الرئيس وغرفة لينكولن والغرف التي قد تشغلها ابنتا اوباما وزوجته.