الياس توما من براغ: تعرض احد الحاخامات اليهود الذين يشاركون في مؤتمر للحاخامات اليهود يعقد في براغ إلى الضرب على أيدي ثلاثة مواطنين تشيك في احد شوارع براغ تقول الشرطة التشيكية أنهم من أنصار حركة للنازيين الجدد.

وذكر الناطق باسم شرطة براغ توماش هولان اليوم ان الحادث وقع الليلة الماضية عندما كان الحاخام البالغ من العمر 52 عاما خارجا من احد المطاعم في الحي اليهودي في براغ.

وأوضح الناطق أن الشباب الثلاثة الذين هاجموه فعلوا ذلك بسبب معتقده الديني الأمر الذي يدل عليه اللباس الذي كان يرتديه مشيرا إلى انه تمت مهاجمته في البداية كلاميا بشتائم طالت معتقده الديني ثم تم الاعتداء عليه جسديا مستعينين في ذلك بأحجار رصيف كانت بحوزتهم ورفسه الأمر الذي دفعه إلى البحث عن مساعدة في المطعم الذي كان يتواجد فيه.

وقد ألقت الشرطة القبض على مرتكبي هذا الفعل ووجهت لهم تهمة ارتكاب العنف والقيام بأعمال شغب وإلحاق الضرر الجسدي بالصلة مع معتقد ديني الأمر الذي يمكن أن يحكم عليهم بالسجن وفق القانون التشيكي لفترة تتراوح بين السجن لعام إلى خمسة أعوام.

ووفق مصادر الشرطة فان احد المهاجمين عمره 21 عاما فيما يبلغ عمر الآخران 23 عاما. يذكر أن نحو 250 حاخاما من إسرائيل ومن مختلف الدول الأوروبية والولايات المتحدة يشاركون في براغ منذ نهار أمس وحتى نهار الغد في مؤتمر لحاخامات اليهود الأوربيين.