دبي:
بحث القائد العام لشرطة دبي ضاحي خلفان تميم مع مدير عام المرور في الجمهورية اليمنية العميد يحيى محمد زاهر سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين الجانبين وتبادل الخبرات والتجارب في مختلف المجالات الأمنية والمرورية.

وأطلع ضاحي العميد زاهر على استراتيجية شرطة دبي المرورية التي تركز على ضبط أمن الطريق بكفاءة عالية. واصطحبه عقب اللقاء إلى إدارة مركز القيادة والسيطرة حيث كان في استقبالهم مدير الإدارة العقيد عمر عبدالعزيز الشامسي، حيث قدم شرحاً حول تجهيزات الغرفة والتطورات الحديثة التي تشهدها شرطة دبي في مختلف المجالات.

كما أطلعه على الخريطة الثلاثية الأبعاد التي تغطي مناطق الإمارة كافة ونظام انتقال الدورية الأمنية من موقع إلى آخر، بحيث يتمكن متخذو القرار من مجابهة الكوارث التي قد تقع في إحدى المنشآت بوضع تصور لتطويق المنطقة واحتواء الأزمة بصورة سريعة وفعالة ونقل مباشر من موقع الحدث عن طريق كاميرات الطائرات العمودية أو غرفة العمليات المتنقلة أو الهاتف النقال أو الدوريات إلى مركز القيادة والسيطرة.

وفي سياق متصل، أكد مدير مركز شرطة المرقبات في دبي المقدم محمد ناصر عبد الرزاق أهمية تعاون البنوك ومحال الصرافة مع رجال الشرطة، لتضييق الخناق على ضعاف النفوس والحد من الجرائم المالية.

وأشار خلال لقاء نظمه مركز شرطة المرقبات مع مندوبي البنوك وأصحاب محال الصرافة في منطقة اختصاص المركز إلى أن شرطة دبي تسعى دائماً إلى توفير المناخ الآمن لأفراد المجتمع والمؤسسات والشركات العاملة في الدولة من خلال التعاون مع الجهات والأجهزة الأمنية كافة، ويصب هذا اللقاء مع شركاء المركز الخارجيين في الهدف الاستراتيجي لتعزيز الشراكة المجتمعية وتوثيقها، كما إلى مناقشة الوضع الأمني، وأسلوب الوقاية من الجريمة في البنوك.