الجزائر: استقبل الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة هنا اليوم رئيس مجلس الوزراء ووزير الشؤون الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني.
وكان الشيخ حمد قد وصل صباح اليوم الى الجزائر واستقبله بمطار الجزائر الدولي رئيس مجلس الأمة عبدالقادر بن صالح ووزير الشؤون الخارجية مراد مدلسي.

من جهة اخرى اعلنت وزارة الداخلية الجزائرية ان وزير الدولة وزير الداخلية والجماعات المحلية الجزائري نورالدين يزيد زرهوني سيقوم غدا بزيارة الى الدوحة بدعوة من نظيره الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني وزير الدولة للشؤون الداخلية.
وذكر بيان للوزارة ان زرهوني سيقوم خلال هذه الزيارة باجراء مباحثات مع عدد من المسؤولين القطريين حول المسائل المتعلقة بالتعاون الجزائري - القطري وآفاق توسيع التعاون البيني العربي.

وتسعى الجزائر الى تعزيز علاقاتها مع قطر خاصة في ما يتعلق بالتعاون الاقتصادي والاستثمارات في سياق التوجه الذي تتبناه السلطات الجزائرية لدعم الاستثمارات العربية ومنحها الأفضلية.
وكان الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة قد زار قطر في شهر أبريل الماضي بدعوة من أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني الذي كان قد زار الجزائر عام 2001