الدوحة: يشارك وفد من مجلس الشورى القطري في اعمال المؤتمر العالمي الثالث للبرلمانيين العرب ضد الفساد الذي تبدا فعالياته اليوم في دولة الكويت.
ويتناول المؤتمر مراجعة نتائج قرارات المؤتمر الأخير للمنظمة العالمية للبرلمانيين ضد الفساد الذي انعقد في تنزانيا عام 2006 واقرار خطة عمل جديدة للمنظمة وفروعها الاقليمية.

كما يتيح المؤتمر فرصة للنواب والخبراء للقاء وتبادل وجهات النظر وتبني برنامج عمل وعرض نجاح تجربة الفروع الاقليمية للمنظمة لا سيما الفرع العربي quot;منظمة برلمانيون عرب ضد الفسادquot;.

وكان رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح قد افتتح اليوم المؤتمر العالمي الثالث quot;لبرلمانيين ضد الفسادquot; ويستمر 3 أيام.

ويناقش المؤتمر اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد وعدداً من القضايا المتعلقة بها كمكافحة غسيل الأموال والحصانة البرلمانية والشفافية في مصادر الايرادات ودور البرلمانيين في تحسين المناخ الاستثماري واتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد في المنطقة العربية والرقابة البرلمانية وسياسة النوع الاجتماعي في المنظمة العالمية للبرلمانيين ضد الفساد.

ويستعرض المشاركون في المؤتمر اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد ومكافحة غسيل الأموالquot;مبادرة استرجاع الاصول المسروقةquot; ومشاركة المجتمع وأخلاقيات العمل البرلماني.