إيلاف من الرياض: كشف مدير جامعة الإمام محمد بن سعود بالرياض الدكتور سليمان بن عبد الله أبا الخيل عن الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية للمدينة الجامعية للطالبات، والتي تعتبر أكبر مدينه جامعية على مستوى المدن الجامعية بالسعودية، بل على مستوى العالم، وتضم 35 ألف طالبة وبتكلفة أربعة مليارات ريال.

وبين أنه تم توقيع عقد المرحلة الثالثة مع الشركات المتخصصة في تنفيذ المدينة الجامعية. جاء ذلك خلال توقيعه عقد تشغيل بعض الخدمات الغذائية لكليات البنات مع إحدى الشركات الوطنية المتخصصة بمقر الجامعة الأربعاء الماضي.

وقال أبا الخيل إنه تم الانتهاء من المرحلتين الثانية والثالثة لإنشاء ألفي وحدة سكنية ما بين شقق وفلل لأعضاء هيئة التدريس بتكلفة اثنين مليار ريال، روعي في تصميمها الأخطاء التي وقعت فيها إدارة الجامعية عند تصميم مثيلاتها سابقاً، مضيفاً أنه تم اعتماد مشروع كلية الشريعة بالأحساء بتكلفة تزيد على 60 مليون ريال، وسوف تكون مدينة جامعية تحظى بكافة الخدمات الطلابية.

وبيّن أن من المتوقع أن يبدأ طلاب كلية اللغات والترجمة وعلوم الحاسب الدراسة في مبناهم الجديد الذي تم إنشاؤه بتكلفة ما يزيد على 600 مليون ريال في بداية الفصل الدراسي الثاني هذا العام.

وقال إن إدارة الجامعة تسعى للحصول على الموافقة بإنشاء المستشفى الجامعي وبسعة ما بين 700 إلى 1000 سرير، وسيكون بمثابة المدينة الطبية المتكاملة التي تتضمن كليات الطب، بالإضافة إلى الأقسام والغرف الطبية الخاصة بالمرضى، مضيفاً أنه تم رصد مبلغ 300 مليون ريال لمواجهة زحام مواقف السيارات للطلاب بالجامعة، حيث يعتمد المشروع على إنشاء مواقف ذات أدوار متعددة لاستقطاب سيارات الطلاب وخاصة مع زيادة طلاب وطالبات الجامعة هذا العام.