بيروت: قال رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري هنا اليوم ان المخيمات الفلسطينية في لبنان بعد ان كانت معجنا للمقاومة اصبحت اليوم معجنا للفتنة. وقال بري اثناء حديثه في مناسبة لـ(حركة امل) التي يراسها اقيمت في جنوب لبنان ان المخيمات الفلسطينية اصبحت اليوم هدفا للارهاب بعدما كانت هدفا لاسرائيل وتحولت لتكون معجنا للارهاب بعد ان كانت معجنا للمقاومة.

واعتبر ان استمرار احتلال اسرائيل لمزارع شبعا في جنوب لبنان مرده ان هذه المنطقة غنية بالمياه كونها تضم 224 نبعا مائيا. ولفت بري الى ان لبنان قطع شوطا مهما في تنفيذ اتفاق الدوحة الذي جرى في منتصف شهر مايو من العام الجاري ونص على انتخاب ميشال سليمان رئيسا للجمهورية ووضع قانون للانتخاب وعقد طاولة حوار وطني لبحث الاستراتيجية الوطنية للدفاع.

يذكر ان الاجهزة الامنية اللبنانية قد اشارت في وقت سابق الى وجود اربعة مطلوبين للقضاء اللبناني متوارين في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في مدينة صيدا جنوب لبنان متهمين بجرائم ارهابية واعمال اعتداء على الجيش اللبناني.

وكان الجيش اللبناني قد ابلغ الفصائل الفلسطينية بضرورة العمل على تسليم المطلوبين وتقوم هذه الفصائل بدورها ببذل الجهود من اجل تسليم المطلوبين ومن بينهم المدعو عبدالرحمن عوض المسؤول عن تنظيم (فتح الاسلام) الذي يحاكم ويلاحق افراده من قبل القضاء اللبناني.