لندن:اعلن رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون الذي يحظى بتحسن نسبي في استطلاعات الرأي جراء ادارته الازمة المالية، انه quot;لم يفكر ابداquot; في الدعوة الى انتخابات.

وقال براون في مقابلة مع شبكة بي.بي.سي 1 التلفزيونية الاحد quot;لا افكر ابدا في ذلك. وسيكون التفكير في الانتخابات امرا سيئا لأن ما نفكر فيه دائما هو ما نستطيع القيام بهquot; لمواجهة الازمة الاقتصادية. واضاف ان quot;كل اهتمامنا يتركز في هذا الوقت على كيفية ايجاد حل لهذه المشكلةquot;.

ويتاح لبراون الذي اصبح رئيسا للوزراء من دون انتخاب في حزيران/يونيو 2007 بعد استقالة توني بلير، حتى ايار/مايو 2010 للدعوة الى انتخابات تشريعية.

ويوحي آخر استطلاعات الرأي بتحسن شعبية رئيس الوزراء وحزبه، العمال، فيما تأثرت البلاد كثيرا بالازمة المالية وقد تدخل في الانكماش الذي اطلق في وسائل الاعلام البريطانية التكهنات حول احتمال اجراء انتخابات.

واشار المراقبون السياسيون الى ان رئيس الوزراء يبدو اكثر ارتياحا منذ تولى ادارة الملفات الشائكة للازمة المالية، فيما يواجه منافسه ديفيد كاميرون صعوبة في اقناع الناخبين بأن لديه الموارد الضرورية لادارة البلاد في وقت الازمة.