بانكوك: اعلن رئيس الوزراء التايلاندي سوماتشي وونجساوات انه لا يعتزم الاستقالة على الرغم من الاحتجاجات الضخمة التي تطالب باستقالته. واضاف سوماتشي في مقابلة مع رويترز في مدينة ليما عاصمة بيرو حيث يحضر اجتماع قمة لمنتدى التعاون الاقتصادي بين دول اسيا والمحيط الهادي (ابك) quot;لقد جئنا من خلال انتخابات ديمقراطية ولذلك فانني لا افكر في الاستقالة على الاطلاق.

quot;سأتحلى بضبط النفس لاقصى درجة. علينا التحدث ومحاولة المصالحة.quot; واضاف ان الجيش التايلاندي استبعد مرارا القيام بانقلاب وانه لا يرى حاجة لاستخدام اجراءات اقوى لاخماد الاحتجاجات. وتحدث سوماتشي في ليما في الوقت الذي بدأ الاف من المحتجين المناهضين للحكومة في مسيرة الى البرلمان في بانكوك يوم الاثنين فيما يصفونه بأنه الجزء الاخير من حملتهم التي بدأت قبل خمسة اشهر لاسقاط الحكومة.

وقام عشرة الاف شخص من اعضاء التحالف الشعبي من اجل الديمقراطية باعاقة الوصول الى مجمع البرلمان مانعين اعضاء البرلمان من الدخول لمناقشة قانون من اجل اجتماع قمة اقليمي في تايلاند الشهر المقبل. وتراجع عشرات من افراد شرطة مكافحة الشغب المسلحين فقط بدروع الى داخل المجمع حيث من المقرر ان تبدأ جلسة البرلمان في الساعة 9.30 صباحا (0230 بتوقيت جرينتش).

وقال التحالف الشعبي من اجل الديمقراطية الذي دعا الى هذه المسيرة بعد ان ادى انفجار قنبلة يدوية الى قتل نشط واصابة 23 اخرين في الاسبوع الماضي انه يعتزم محاصرة مكاتب حكومية اخرى والبورصة ومنازل زعماء الائتلاف الحاكم.