كوالالمبور:
تشارك الشعبة البرلمانية الكويتية في مجلس الأمة في أعمال المؤتمر الثالث لمجلس برلمانات آسيا المقرر عقده في العاصمة الإندونيسية جاكرتا من 26 الى 29 نوفمبر الجاري. ويترأس الوفد وكيل الشعبة البرلمانية النائب مرزوق الحبيني بالاضافة الى عضوية كل من امين سر الشعبة النائب رجا حجيلان المطيري وامين صندوق الشعبة البرلمانية النائب صالح عاشور وعضو اللجنة التنفيذية للشعبة النائب عسكر العنزي.

ومن المقرر ان يناقش المؤتمر خطط العمل المقدمة من قبل اللجان المتخصصة بشأن التنوع الثقافي والعولمة وتخفيف الفقر ومكافحة الفساد ومعاهدة الصداقة في اسيا بالاضافة الى قرار الجمعية العامة بشان صندوق النقد في اسيا. كما سيبحث عددا من الموضوعات السياسية على رأسها التعاون بين الدول الاسيوية في مكافحة الارهاب العالمي ومعالجة اسبابه والاعتداءات الاسرائيلية ضد الفلسطنيين بالاضافة الى الترويج للسلام والامن على كل الاصعدة العالمية والاقليمية والقارية.

وبالاضافة الى القضايا السياسية سيتناول المشاركون عددا من الموضوعات الاقتصادية كتعاون الجنوب -الجنوب بشكل جماعي ودعم الية لتبادل المعلومات والاستغلال الامثل للخبرات لمواجهة التحديات الاقتصادية الحالية التي تفرضها العولمة ودعم التدفق التجاري والخدماتي والتأميني والاستثماري للمشروعات الصغيرة والمتوسطة. كما يناقش المؤتمر قضايا الطاقة والقضايا الاجتماعية والثقافية وقضايا اخرى عامة ذات اهتمام مشترك من قبل الدول الاعضاء في مجلس برلمانات اسيا.