السياح البريطانيون: القوانين في دبي لا تلعب بالنار

سجن وترحيل بريطانيين مارسا الجنس على شاطئ دبي

السجن 3 أشهر على بريطانيين مارسا الجنس على شاطئ دبي

دبي: أعلن محامي البريطانيين فينس آكورز البالغ من العمر 34 عاما وميشال بالمر البالغة من العمر 36 عاما، واللذين أدينا بممارسة الجنس على أحد شواطئ دبي، ان محكمة إماراتية قبلت الالتماس الذي تقدما به لالغاء حكم السجن ضدهما وانه سيتم ترحيلهما. وكانت محكمة في دبي قد أصدرت في أكتوبر/ تشرين أول الماضي حكما بالسجن ثلاثة اشهر على عليهما بسبب quot;ممارستهما الجنسquot; على احد شواطئ الامارة.

وقد اعتقلتهما السلطات في 5 يوليو/ تموز الماضي. ونفى المتهم آكورز وبالمر التهم بـquot;الاخلال بالاخلاق العامة وممارسة الجنس خارج العلاقة الزوجيةquot; الموجهة اليهما. وقد غرمت السلطات في دبي كل من المتهمين بألف درهم اي ما يعادل 350 دولار أميركي.

وكانت السلطات قد اعتقلت الثنائي على شاطئ الجميرة حيث كانا يمضيان الوقت بعد احتسائهما الشمبانيا في فندق ميريديان. وقال ضابط الشرطة الذي بلغ عنهما انه حذرهما في البداية حيال طريقة تصرفهما واضاف انه quot;عندما عاد الى الشاطئ وجدهما يمارسان الجنس على احد المقاعدquot;.

من جهتها، نفت بالمر ذلك وقالت انها وآكورز كان يتعانقان ويتبادلان القبل فقط. وافاد المحامي ان اقوال الشهود تناقض ما قاله الضابط، كما ان الفحوصات الطبية اثبتت ان بالمر لم تمارس الجنس على الشاطئ. يذكر ان بالمر فقدت عملها بعد هذه القضية، ويقول اصدقاؤها انها دخلت المستشفي خلال الاسابيع الاخيرة بسبب معاناتها من انهيار عصبي.

على صعيد آخر، تلقي هذه القضية الضوء على طريقة حياة 120 الف بريطاني في الامارات. ويقول مراسل بي بي سي في دبي كريستيان فريزر ان هناك تخوفا من تجاهل السواح في دبي القانون الاماراتي وهو اسلامي صارم، ويضيف مراسلنا ان هذه القضية ستكون بمثابة تحذير من ان السلطات لن تكون متساهلة حيال تصرفات علنية مماثلة.