القتال ينتقل إلى المركز اليهودي وتحرير نزلاء فندق quot;أوبيرويquot;

الاعلام: إحتجاز 3 متشددين باكستانيين في مومباي

قوات الامن الهندية قتلت جميع الاسلاميين في فندق تاج محل

الاعلام: إحتجاز 3 متشددين باكستانيين في مومباي

قوات الامن الهندية قتلت جميع الاسلاميين في فندق تاج محل

الهند.. أكثر من عقد من العنف

الرئيس الروسي يزور الهند في مطلع ديسمبر

الهند: منفذو هجمات بومباي اتوا من باكستان

سعود الحمد من الكويت:
في خطوة توضح مدى اهتمام دوله الكويت برعاياها في الخارج امرالشيخ صباح الاحمد الصباح امير الكويت بتخصيص طائرة خاصة لنقل المواطنين الذين كانوا محتجزين في مومبي واعادتهم الى البلاد بعد احتجازهم ضمن الرهائن في الاحداث الداميه التي شهدتها الهند خلال الايام الثلاثه الماضيه وكان من بينهم ثمان سيدات كويتيات احتجزن في غرفه واحده في احد الفنادق التى تعرضت لاعتداءات من قبل المهاجمين .
حيث اعلن مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية اليوم انه تم اجلاء المواطن الكويتي بدر الخياط من فندق اوبروي في مدينة مومبي الهندية والذي تعرض لهجوم من مسلحين يوم الاربعاء الماضي وبصحبته القنصل العام القطري في مومبي صالح الجابري الذي كان محتجزا ايضا فى الفندق وهما بصحة جيدة ومعنويات عالية.
وقد سبق ذلك قيام سلطات الامن الهندية باجلاء ثمان مواطنات كويتيات كن فى فندقquot; اوبرويquot; بعد ان تأكدت من خلو فندقهن من المسلحين وبأنهن بخير وسط غموض الموقف في المدينة المنكوبة بعملية إرهابية .
و كانت الكويت قد حرصت على تامين عودة مواطنيها بسلامه منذ بداية الشراره الاولى للهجمات التى شهدتها الفنادق في الهند حيث اوضح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد الصباح ان وزارة الخارجية انشأت غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة مرتبطة بصورة مباشرة بالقنصلية الكويتية في مدينة مومباي والسلطات الهندية المختصة لمواكبة مستجدات الاعمال الارهابية التي تعرضت لها المدينة.
وأكد الشيخ محمد وجود اتصالات مباشرة ومستمرة مع الحكومة والسلطات الهندية التي تدرك المسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتقها لتأمين حماية مواطنيها والمقيمين الاجانب في مدينة مومباي. وطمأن أهالي المواطنين الكويتيين الموجودين في المدينة الى ان laquo;الامور حتى الان تحت السيطرة وهناك اتصالات مستمرة مع الحكومة الهندية لتأمين سلامتهم
ودعا الشيخ محمد وسائل الاعلام المختلفة الى التعامل مع هذا الموضوع بدرجة عالية من المسؤولية نظرا لحساسيته، مؤكدا ان هذا الموضوع قضية أمنية بالدرجة الاولى وليس قضية اعلامية .
من جانب اخر انتقد امين سر مجلس الامه روضان الروضان عدم قيام سفارة الكويت في بانكوك القيام بالدور المطلوب منها تجاه المواطنيين الكويتيين الذين يعانون نتيجه الاحداث الاخيره في بانكوك