واشنطن: قدم الرئيس الاميركي المنتخب باراك اوباما تعازيه الى رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ بعد الاعتداءات الدامية التي نفذت في بومباي واوقعت ما لا يقل عن 195 قتيلا، على ما افاد احد مستشاريه السبت.

وقال المستشار في فريق اوباما الانتقالي طالبا عدم كشف اسمه ان الرئيس المنتخب اجرى مكالمة هاتفية مع سينغ قرابة الساعة 22,30 (3,30 ت غ) الجمعة وقدم له quot;التعازي بالضحايا الذين قتلوا في اعتداءات بومباي الارهابية وقال له ان افكاره وصلواته الى جانب الشعب الهندي وجميع الذين تضرروا جراء هذا الهجومquot;.

واكد مجددا لرئيس الوزراء الهندي مثلما سبق واعلن مرارا منذ انتخابه، ان هناك رئيسا واحدا للولايات المتحدة، مؤكدا له انه quot;سيتابع الوضع (في بومباي) عن كثبquot;.

ويتلقى الرئيس المنتخب الذي يتولى مهامه رسميا في 20 كانون الثاني/يناير، باستمرار تقارير من مسؤولين في ادارة الرئيس الحالي جورج بوش بما في ذلك من وزيرة الخارجية كوندوليزا رايس.

وندد اوباما الاربعاء باعتداءات بومباي وعبر الجمعة عن حزنه لسقوط الضحايا، لكنه اكد ان هذه الاعمال لن تنال من quot;تصميم الائتلاف الدوليquot; الذي يحارب الارهاب.

وقتلت قوات الامن الهندية السبت آخر مسلحين كانوا لا يزالون متحصنين في فندق في بومباي، ما وضع حدا لهجمات متطرفين اسلاميين بدأت قبل اكثر من يومين واوقعت ما لا يقل عن 195 قتيلا بينهم 26 اجنبيا.

وقتل خمسة اميركيين في هذه الاعتداءات، احدهم يحمل الجنسيتين الاميركية والاسرائيلية.