عين الحلوة: تجمع العشرات من الفلسطينيين في مخيم عين الحلوة للاجئين في جنوب لبنان الاثنين تضامنا مع اخوانهم في قطاع غزة تلبية لدعوة من حركة حماس. وتجمع الفلسطينيون قرب خيمة نصبتها حركة المقاومة الاسلامية حماس وعلقت في داخلها صور عن حصار غزة ومعاناة الفلسطينيين في القطاع نتيجة انقطاع الوقود وبعض المواد الاساسية.

ورفعت لافتات في المكان كتب عليها بالعربية والانكليزية quot;نار احذيتكم خير من بترول العربquot; وquot;التحية لاحرار اوروبا الذين كسروا الحصارquot;، في اشارة الى مبادرة ناشطين غربيين بالتوجه بحرا الى غزة رغم الحصار الاسرائيلي ونقل المساعدات. كما جاء في اللافتات quot;باعوا الغاز العربي لاسرائيل وحرموا غزة من الوقودquot;.

ووضعت اعلام اسرائيلية واميركية عند مدخل الخيمة ليدوس عليها الداخلون. والقى ممثل حركة حماس في مخيم عين الحلوة فضل طه كلمة قال فيها quot;هذا اللقاء اردناه تعبيرا صادقا عن تضامن اللاجئين الفلسطينيين مع اهلهم في غزةquot;. واضاف quot;نندد بالحصار الذي ما كان ليتواصل لولا الصمت العربي والدوليquot;.

وفي مدينة صيدا المجاورة، نفذ الطلاب اللبنانيون والفلسطينيون في فرع الجامعة اللبنانية اعتصاما للاحتجاج على الحصار. وعززت اسرائيل مطلع تشرين الثاني/نوفمبر الحصار الذي تفرضه على قطاع غزة منذ سيطرة حركة حماس عليه بالقوة في حزيران/يونيو 2007، ردا على اطلاق صواريخ فلسطينية على اراضيها بعد عملية للجيش الاسرائيي داخل القطاع. واعلنت اسرائيل الاحد الابقاء على المعابر مغلقة بسبب استمرار اطلاق الصواريخ.