أولمرت ينوي الرد على إطلاق الصواريخ من غزة
غزة: اكدت حركة حماس اليوم الاحد انها مستعدة لمواجهة quot;كل الخياراتquot; بعد تصريح رئيس الوزراء الاسرائيلي المستقيل ايهود اولمرت انه ينوي ان يأمر برد على استمرار اطلاق الصواريخ على اسرائيل.

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حماس ان quot;هذا يؤكد ان الاحتلال الصهيوني يبرر العدوان الكبير على قطاع غزة كما اكدوا في تصريحاتهم اكثر من مرة وهم اصلا لم يلتزموا باي بند او شرط من شروط التهدئة منذ البدايةquot;.

واضاف ان quot;هذا يؤكد على تنصل المحتل الصهيوني من كافة استحقاقات التهدئة بعد انه لم يلتزم في اى بند من بنودها ونحن في حماس نؤكد اننا جاهزون لكل الخياراتquot;.

واوضح برهوم quot;بالنسبة لنا في الطرف الفلسطيني، الفصائل الفلسطينية جميعها اجتمعت على مدار الايام السابقة والتقت مع حماس من اجل تقييم التهدئة وفي ظل معطيات عدم التزام الاحتلال الصهيوني في بنودهاquot;.

وتابع ان quot;معظم الفصائل الفلسطينية تقول ان المعطيات على الارض غير مشجعة لاعطاء اي فرصة لتمديدها وبالتالي ما زلنا في اطار اتخاذ القرار النهائي بهذا الخصوصquot;.

واكد برهوم ان quot;المقاومة بكافة اشكالها حق لكل ابناء شعبنا الفلسطيني طالما ان هناك احتلالا وهي الطريق الوحيد لاسترداد الحقوق الفلسطينية المسلوبةquot;.

وكان اولمرت صرح الاحد انه ينوي ان يأمر برد على استمرار اطلاق الصواريخ على اسرائيل من قطاع غزة، حسبما ذكر مسؤول اسرائيلي كبير طلب عدم كشف هويته.

وقال هذا المسؤول ان اولمرت صرح خلال الاجتماع الاسبوعي للحكومة quot;في الاسابيع الاخيرة شهدنا تدهورا في الوضع في جنوب البلاد وهذه الهجمات تعكس انهيارا كاملا للهدنةquot;.

واضاف quot;امرت مسؤولي الامن بتقديم سلسلة اجراءات فعالة وسنحدد موقفنا هذا الاسبوعquot;.

وافاد احصاء نشرته الاحد صحيفة quot;يديعوت احرونوتquot; ان 215 قذيفة على الاقل اطلقت على قطاع غزة وسقطت في اسرائيل منذ الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر.