محمد حميدة من القاهرة: تظاهر العشرات من الطلبة الإيرانيين ضد مصر احتجاجا علىquot;جرائم النظام الصهيوني في غزة وتواطئ مصر مع الضغوط التي تمارس على الشعب الفلسطينيquot;.

وقالت صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية ان المظاهرة جرت اماممكتب تمثيل المصالح المصرية في طهران. ورفع الطلاب لافتات تمجد quot;خالد الاسلامبوليquot; قاتل الرئيس المصري الراحل انور السادات ، ولافتات ضد الرئيس مبارك كتب عليها quot;الموت لمباركquot; و quot;مبارك يخون عالم الإسلام quot;. كما هتف الطلاب ضد أميركا وإسرائيل بعبارات , quot;الموت لاسرائيلquot; و quot;الموت لاميركاquot; واحرقوا العلم الاسرائيلي . بينما حمل احد الطلاب علم حزب الله.

وقد شهد الأسبوع الماضي عدة تظاهرات مماثلة في طهران أمام سفارات بعض الدول العربية الأخرى التى يزعم انها تتعاون مع إسرائيل بسبب فشلها في رفع الحصار المفروض على قطاع غزة.

يذكر ان العلاقات الدبلوماسية بين ايران ومصر مقطوعة منذ عام 1979 بعدما وقعت الأخيرة معاهدة سلام مع اسرائيل. ولكن شهد العام الماضي اختبارات تمهيدا لاستئناف العلاقات بين البلدين .وقد علق المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية حسن جاشقجى امس الاثنين على الوضع في غزة ، ودعا المدافعين عن حقوق الإنسان لوضع حد لما اسماه بquot;المأساة الانسانيةquot; في القطاع . وقال quot;انه من المحزن للغاية رؤية الأطفال يبكون ، ومنع الطلاب من الذهاب الى المدرسة وذبح الناس الأبرياءquot;.