روما:
وصل قائد القوات الوسطى الأميركية في الشرق الأوسط الجنرال ديفيد بترايوس إلى روما اليوم في زيارة رسمية يجتمع خلالها برئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو بيرلسكوني ووزيري الخارجية والدفاع لاجراء مباحثات تتركز حول الأوضاع في العراق وأفغانستان.

وأعلنت الحكومة الايطالية في بيان صحافي أن رئيس الوزراء سيلفيو بيرلسكوني سوف يستقبل في ساعة متأخرة مساء اليوم بمكتبه في قصر كيغي مقر رئاسة الوزراء الجنرال الأمريكي الذي سيجتمع اليوم بوزير الدفاع الايطالي اينياتسو لاروسا.

ومن جانبها ذكرت وزارة الخارجية الايطالية في بيان صحافي أن وزيرها فرانكو فراتيني سيستقبل بمقر الوزارة صباح غد الجنرال بترايوس ومن المنتظر أن يعرض في مباحثاته على المسؤولين الايطاليين نوايا الادارة الأميركية في اعادة توزيع قواتها بين العراق وأفغانستان.

وينتظر ان يبحث القائد العسكري الأميركي مع الحكومة الايطالية كذلك موضوع تمركز جانب من القيادة العسكرية الأميركية لأفريقيا (أفريكوم) في قاعدتي (نابولي) و(فيتشينتسا) الأميركيتين في ايطاليا التي أوضح وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني مؤخرا أن الهياكل القيادية ل (افريكوم) ستعمل في اطار حلف شمال الاطلسي في ايطاليا حيث quot;لن تتمركز قوات أميركية دائمة تابعة لهذه القواتquot;.

وبينما دعا فراتيني في تصريحات له أمس الاتحاد الأوروبي لتحمل مسؤولياته في أفغانستان فان وزير الدفاع اينياتسو لاروسا أكد أن ايطاليا التي تؤيد دعوة الادارة الأميركية الجديدة لتعزيز القوات الدولية هناك لا تعتزم زيادة أعداد جنودها العاملين البالغ عددهم نحو 2500 جندي .

وتأتي زيارة القائد الأميركي الى ايطاليا غداة الغاء وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس زيارة كان مقررا أن تقوم بها لروما يوم 3 ديسمبر الماضي بسبب احداث الهجمات الارهابية في مومباي.