بيرينو تصاب بلكمة أسفل عيناها خلال حادثة الحذاء
لندن: ذيول حادثة قذف الرئيس الأميركي جورج بوش بالحذاء من قبل الصحفي العراق منتظر الزيدي ما زالت تستحوذ على جزء لا بأس به من إهتمامات صحف الأربعاء البريطانية. صحيفة الغارديان اشارت الى احتمال الحكم على الزيدي بالسجن بسبب رميه بوش بفردتي حذائه وتوجيه تهمة quot;الاعتداء على رئيسquot; له من قبل محكمة عراقية.

ونقلت الصحيفة عن ضرغام الزيدي، شقيق منتظر الزيدي، ان شقيقه تعرض للتعذيب اثناء التحقيق معه مما ادى الى كسر احد اضلاعه واصابته نزيف داخلي واحدى عينيه. ويبدو ان هناك اصابة واحدة مؤكدة نتيجة هذا الحادث اذ شوهدت كدمات على وجه الناطقة باسم البيت الابيض دانا بيرينو بسبب التدافع الذي تلا الحادث.

لكن صحيفة الاندبندنت تنقل عن الشقيق الاخر للزيدي، ميسم الزيدي، نفيه تعرض شقيقه للتعذيب وانه تحدث اليه عبر الهاتف واكد له انه بخير وانه لم ينف التهمة الموجهة له لدى عرضه امام احد المحاكم العراقية ببغداد. وتقول الصحيفة ان المزاج العام بين العراقيين عقب الحادث سيجعل من الصعب لحكومة المالكي عدم مطالبة واشنطن بالتنفيذ الكامل للاتفاق الذي تم ابرامه بين الجانبين مؤخرا.

اما عن الحكم المتوقع ان يصدر ضد الزيدي تقول الصحيفة ان العقوبة لن تتجاوز عامين ولن يحكم عليه بموجب قوانين العراق السابقة التي صدرت في عهد صدام حسين والتي تقضي بعقوبة السجن 7 سنوات بجرم اهانة الرئيس او ممثله اذ كان العراقيون يخشون حتى اراقة القهوة او الشاي على صحيفة تحمل صورة لصدام حسين.

يبدو ان ضرب الرؤوساء سواء كانوا حاليين او سابقين ليس بشيء جديد ولن تكون محاولة ضرب الرئيس بوش بالحذاء الاخيرة من بين محاولات الاعتداء على الروؤساء.

صحيفة الديلي تليغراف نشرت خبرا عن اصدار احدى المحاكم التايوانية حكما بسجن رجل تايواني يبلغ من العمر 65 عاما شهرين بعد ان رفس الرئيس السابق تشين لانه اراد ان يلقن الاخير quot;درساquot; حسب قول المهاجم اثناء حضور تشين جلسة محاكمة بسبب قضايا الفساد التي يواجهها.