غزة: أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) الخميس انها اوقفت كل مساعداتها الغذائية للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة بسبب نفاد مخزونها. وقال عدنان ابو حسنة المتحدث باسم الاونروا ان الاونروا quot;اوقفت اليوم (الخميس) تماما كافة مساعداتها لسبعمائة وخمسين الف لاجئ فلسطيني في قطاع غزة بسبب نفاد الطحين ومخزونها التموينيquot;.

واضاف ابو حسنة quot;تم تعليق كافة المواد الغذائية لبرنامجي المساعدات العادي والطوارئ وهذا يعني مزيدا من الضغوط على حياة اللاجئين الفلسطينيين وسيؤثر سلبا على مستوى المعيشة المتدهورة في قطاع غزةquot;. وقاال quot;كان من المفترض دخول كميات من الدقيق في يومي 9 و10 كانون الاول/ديسمبر الحالي الى قطاع غزة الا انه لم يدخل شيءquot;.

واغلقت اسرائيل بشكل محكم معابر قطاع غزة اثر اطلاق صواريخ محلية من قطاع غزة على بلدات اسرائيلية. وشن الطيران الاسرائيلي عدة غارات جوية ليل الاربعاء الخميس اسفرت عن مقتل فلسطيني واصابة ثلاثة اخرين في وقت واصل فيه المسلحون الفلسطينيون الهجمات الصاروخية على البلدات الاسرائيلية. ويفترض ان تنتهي الجمعة التهدئة بين حماس والفصائل الفلسطينية من جهة واسرائيل من جهة اخرى التي تم التوصل اليها قبل ستة اشهر بوساطة مصرية.