دبي: تمكّنت شرطة دبي من إلقاء القبض على عصابة مؤلّفة من 8 أشخاص، يشتبه باختطافهم رجل أعمال، لطلب فدية من نجله، قدرها 120 ألف درهم، مقابل الإفراج عنه، حيث اختطف أثناء سيره في إحدى الطرقات في منطقة نايف ليل 13 الحالي، وأجبروه على ركوب سيارة أجرة، متجهين به إلى أحد المنازل العربية في منطقة السطوة.

وكان مركز شرطة نايف، تلقّى في 14 الجاري بلاغاً من المدعو (أ . م) هندي الجنسية، أفاد فيه تعرّض والده للخطف والابتزاز، من قبل مجموعة أشخاص من جنسيتهم، والجنسية السيرلانكية.

وأشار إلى أنه تلقّى اتصالاً من أحد أصدقائه يبلغه بالواقعة، أثناء وجوده في موطنه، حيث حضر على الفور إلى الدولة، وتأكّد من صحة الواقعة، بعدما اتصل بأحد الأشخاص، الذي كانت تربطه بهم صلة عمل، وتبيّن له ضلوعه مع مجموعة في خطف والده، بعدما أخبره بأنه يطلب مبلغ 128 ألف درهم لقاء الإفراج عن والده، وإلا فسوف يقتلونه، إذا لم تسلّم الفدية لهم.

حيث حرّر لهم شيكاً بالمبلغ المطلوب، وسلّمه إلى أحد ''الفرّاشين'' الذين يعملون معه، ليسلّمه إلى أحد أفراد العصابة في منطقة السطوة، بحسب بيان صحافي صادر من شرطة دبي.

وقال البيان إن الشيك ارتجع من البنك، لعدم وجود رصيد، يغطّي المبلغ، فأجبروا المخطوف بتوقيع شيك آخر بقيمة 139 ألف درهم، لكنهم أيضاً لم يستطيعوا صرفه من البنك.

وبحسب شرطة دبي، فإن الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، شكّلت فريق عمل من إدارة البحث الجنائي، كُلِّف بوضع خطّة بحث وتحرٍّ، للقبض على أفراد العصابة، وتحرير المخطوف وتأمين سلامته.

حيث تمكّن الفريق، خلال ساعات، من تحديد المواقع التي يتموضع فيها عناصر العصابة، وحُدِّد الموقع، الذي يحتجزون فيه المجني عليه، وبناءً على تلك المعلومات، وضعت خطة القبض على عناصر العصابة، من خلال كمين محكم، بالتنسيق مع ابن المخطوف، حيث اتفق مع الخاطفين على تسليمهم مبلغ 120 ألف درهم، مقابل الإفراج عن الرهينة.

من جهة أخرى، عقد رئيس قسم التسجيل الجنائي بالوكالة، النقيب حسن علي عبد الله، ورشة عمل لموظّفي الأمن والسلامة في المنطقة الحرة في جبل علي، حيث نوقشت إجراءات الأمن والسلامة الواجب اتخاذها، والتقيّد بتلك الإجراءات، وضرورة ارتداء الملابس الخاصة في العمل، كما تطرّق إلى كيفية المحافظة على مسرح الحادث، حتى وصول أفراد الشرطة.

وأكّد النقيب عبدالله أن إدارة المركز حريصة على نشر الثقافة الأمنية بين أفراد موظفي الأمن في جبل علي، وذلك لتوفير الأمن والسلامة في منطقة الاختصاص، ورفع مستوى تعامل موظفي الأمن في المنطقة الحرة مع شرطة دبي.

إلى ذلك، بحث مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ في شرطة دبي بالنيابة، العقيد عبد الله علي الغيثي، مع القنصل العام الباكستاني لدى الدولة محمد سعيد خان دهمن، سبل تعزيز التعاون بين الجانبين، إضافة إلى الموضوعات المشتركة ذات الاهتمام المشترك.

وأطلع الغيثي الضيف الزائر على برامج تدريب العاملين في إدارة حماية الشخصيات، وكيفية توفير الحماية اللازمة للضيوف والشخصيات المهمة التي تزور الدولة عامة، ودبي على وجه الخصوص، وتأمين مقار إقامتهم وتنقلاتهم وجولاتهم، إضافة إلى إجراءات تأمين أماكن انعقاد المؤتمرات والندوات.