تواصل ردود الفعل المنددة .. مصادر بحرينية:
البحرين تبث اعترافات الخلية الإرهابية مساء اليوم

سوريا تعلن دعمها للبحرين أمنياً وترسل وفداً للمنامة
سارة رفاعي من المنامة: كشفت مصادر إعلامية بحرينية لإيلاف ان تلفزيون البحرين سيبث في الخامسة من مساء اليوم ( الثامنة بتوقيت البحرين) اعترافات المتهمين المتورطين المخطط الإرهابي الذي أحبطته العملية الأمنية الاستباقية التي قامت بها أجهزة الأمن الوطني البحرينية، والذين تدربوا في إحدى المناطق السورية حيث نفذ لهم برنامجاً تدريبياً عسكريا مكثفاً .

وتواصلت ردود الإدانة الخليجية والمحلية حيث أدان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالرحمن بن حمد العطية المخطط الارهابي الذي استهدف امن وسلامة مملكة البحرين ومواطنيها والمقيمين على أرضها والإضرار بمكتسباتها الحضارية والتنموية.

وأعرب الأمين العام عن مساندة مجلس التعاون لمملكة البحرين ودعم كافة الإجراءات التي تتخذها لسلامة أمنها وحماية مواطنيها في مواجهة هذا المخطط الإجرامي مشيدا بكفاءة وقدرات الأجهزة الأمنية بمملكة البحرين والتي تمكنت من استباق وإحباط المخطط الإرهابي بشجاعة واقتدار .

وجدد تأكيد موقف دول مجلس التعاون من الإرهاب ونبذه بمختلف أشكاله وصوره وأيا كان مصدره داعيا إلى تضافر الجهود الإقليمية والدولية لمكافحة هذه الآفة التي باتت ظاهرة دولية خطيرة تهدد الأمن والسلام.

وأشاد الأمين العام لمجلس التعاون بمسيرة التنمية السياسية والنهضة الشاملة التي يقودها الملك حمد بن عيسى ال خليفة ملك البحرين والتي رسخت الأمن والاستقرار في البلاد وعززت الرخاء الاقتصادي فيها ومكنت المملكة من احتلال مكانة حضارية ومتقدمة بين دول العالم

وعلى الصعيد المحلي تابع مجلس الشورى الأحداث المؤسفة التي شهدتها البلاد مؤخرًا إبان احتفالات عيد جلوس الملك والعيد الوطني المجيد، والتي جاءت إثر قيام البعض ممن غرر بهم التخطيط لتنفيذ أعمال إرهابية خارجة عن القانون تسعى إلى الإخلال بالأمن العام وترويع الأبرياء الآمنين وتهديد حياتهم، مما يعد تجاوزًا على القانون والثوابت والمبادئ الوطنية.

وقال انه في الوقت الذي يعرب فيه مجلس الشورى عن استنكاره لهذه الأعمال ليؤكد على ضرورة الالتزام بالقانون والنظام‮، يدعو الجميع إلى تحمل مسئولياته في الحفاظ على السلم والأمن الأهلي، وما تحقق من مكتسبات حضارية وتنموية، مشيدًا في الوقت نفسه بجهود الأجهزة الأمنية وما اتخذته من إجراءات أحبطت من خلاله هذا المخطط الآثم.

واكد أنه يدعم كل الخطوات الهادفة إلى تعزيز الوحدة الوطنية بما يفوت الفرصة على المتربصين شرًا بهذا الوطن ليبقى شامخًا في ظل قيادته الحكيمة التي يقودها بكل حنكة واقتدار الملك المفدى وحكومته الرشيدة برئاسة صاحب السمو رئيس الوزراء الموقر ودعم صاحب السمو ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى .

وشدد على انه سيسعى انطلاقا من دوره التشريعي إلى تطوير التشريعات التي تصون وحدة المملكة وتحفظ أمنها واستقرارها بما‮ ‬يكفل ‬الوقاية من الجرائم الإرهابية ومكافحتها‮.‬