حضرها نساء وأطفال وقوى سياسية ونواب من البرلمان
القاهرة: الآلاف يتظاهرون على الأرصفة لدعم شعب غزة

محمد حميدة من القاهرة: تواصلت التظاهرات المنددة للاجتياح الاسرائيلى فى القاهرة لليوم الثالث على التوالي، ووسط إجراءات أمنية مشددة ، تظاهر ظهر اليوم أمام نقابة الصحفيين والمناطق المحيطة بها الالاف من المواطنين، احتجاجا على العدوان الاسرائيلى على غزة وندد المتظاهرون بالإعمال الإجرامية التى ترتكبها اله الحرب الصهيونية والتى خلفت ورائها المئات من القتلى والمصابين حتى الان.

وقاد التظاهرة الضخمة التى شارك فيها أكثر من 10 ألاف مواطن، مهدي عاكف المرشد العام للإخوان المسلمين والعديد من نواب البرلمان مثل حمدين صباحي وسعد عبود و أحمد دياب و سعد الحسيني و محمد البلتاجي. إضافة الى رموز العمل الوطني وتيارات المعارضة مثل مجدي أحمد حسين و مجدي قرقر و عبد العزيز الحسيني وغيرهم.

ورفع المتظاهرون الإعلام الفلسطينية والمقاومة وحرقوا العلم الاسرائيلى، ورددوا الهتافات المنددة بالمجزرة الإسرائيلية وهتافات منددة بالحصار والموقف العربى الرسمى المتخاذل وخصوا فى هتافاتهم النظام المصري والرئيس مبارك.

وقد حاصرت قوات غفيرة من الأمن المتظاهرون على جانبي شوارع رمسيس وعبد الخالق ثروت و26 يوليو امتدادا لشارع شامبليون ، وهى المنطقة التى تضم نقابتى الصحفيين والمحامين ونادى القضاة ودار القضاء العالى، ومنعتهم من النزول إلى الشارع دون حدوث احتكاك معهم.

وتحدث في المظاهرة التي بدأت قبل موعدها المقرر في الثانية عشرة ظهرا واستمرت إلى ما بعد الساعة الثالثة كل ممثلي القوى السياسية؛ على رأسهم المرشد العام للإخوان المسلمين، و النائب الناصري حمدين صباحي والنائب سعد عبود والدكتور أحمد دياب ومجدي أحمد حسين.
وكان لافتًا للنظر مشاركة واضحة من مواطنين جاءوا من محافظات أخرى تلبية لدعوة المرشد العام، إضافة الى النساء والأطفال.وحمل المتظاهرون بشكل مباشر مسئولية ما يحدث فى غزة الى الصمت العربي الرسمي مطالبين ضرورة التحرك لحماية شعب أعزل يعيش في ظروف الحصار وليس له حول ولا قوة في مواجهة أقوى جيش في المنطقة.