الدوحة: أعلن الهلال الأحمر القطري عن تقديم مساعدات غذائية وطبية إلى سكّان قطاع غزّة المحاصرين بقيمة 5 ملايين و475 ألف ريال قطري.

وذكر رئيس قسم المشروعات والإغاثة الخارجية في الهلال الأحمر، خالد ذياب، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية أن هناك مساعي مبذولة لإدخال هذه المساعدات إلى القطاع المحاصر، وذلك بالتعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين quot;أونرواquot;، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، والهلال الأحمر المصري.

ودعا الهلال الأحمر القطري فاعلي الخير في الدولة إلى سرعة التبرّع لمصلحة إخوانهم المحاصرين في قطاع غزّة، ومساعدة المتضررين من جرّاء الاعتداءات والغارات الإسرائيلية الوحشية على القطاع.

وكانت دولة قطر أعلنت في وقت سابق عن إدانتها واستنكارها quot;الغارات الإسرائيلية الوحشيةquot; على غزّة، وعمليات القتل التي تمارسها سلطات القوات الإسرائيلية ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك في تصريح لمصدر مسؤول في وزارة الخارجية لوكالة الأنباء القطرية. وأكّد المصدر في تصريحه أن هذه الغارات تشكّل استمراراً لسياسة العدوان التى تنتهجها إسرائيل ضد أبناء الشعب الفلسطيني، في تحدٍّ سافر، وانتهاك صارخ لقرارات الشرعية الدولية، ومبادئ القانون الدولي والإنساني.

وطالب المصدر المجتمع الدولي، وبالأخصّ اللجنة الرباعية الدولية، بتحمّل المسؤولية، وسرعة التحرّك الفوري والفعّال، لوقف هذه الإعتداءات، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وجدّد المصدر دعم دولة قطر، ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني، في نضاله العادل لنيل حقوقه المشروعة واستقلاله الوطني، وفي مقدمها، حقّه في تقرير المصير، وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف.