موسكو: أعلن العقيد الكسندر دروبيشيفسكي مساعد القائد العام للقوات الجوية الروسية لشؤون الإعلام أن أكثر من 30 طائرة من القوات الجوية تشارك اليوم الجمعة في المناورات المشتركة مع عمارة السفن من الأسطول الشمالي الروسي. وتجري المرحلة الختامية من مناورات هذه العمارة خلال الفترة من 28 يناير وحتى 2 فبراير.

وقال دروبيشيفسكي إنه quot;حلقت في سماء المحيطين المتجمد الشمالي والأطلسي في الساعة التاسعة صباح اليوم حسب توقيت موسكو طائرتان quot;تو ـ 160quot; وطائرتان quot;تو ـ 95 م سquot; وثماني طائرات quot;تو ـ 22 م 3quot; وطائرتان quot;أ ـ 50quot; و4 طائرات quot;ميغ ـ 31quot; و12 طائرة quot;سو ـ 27quot; وطائرتان quot;إيل ـ 78quot;. وجرت تعبئة أكثر من 10 مطارات لتأمين التحليقاتquot;.

وأشار دروبيشيفسكي إلى أن quot;الطيارين يجرون تمرينات في مجال الاستطلاع وتوجيه ضربات صاروخية وبالقنابل على عمارة سفن الخصم وكذلك في مجال المعارك الجوية والتزود بالوقود في الجو والدوريات الجويةquot;. وقال إن كافة طياري القوات الجوية ينفذون التمارين وفق القواعد الدولية لاستخدام المجال الجوي في سماء المياه المحايدة دون خرق حدود أي دولة أخرى.