بيروت: أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية في لبنان نائلة معوض اليوم اهمية كشف ملابسات الاحداث التي وقعت في منطقة الشياح احدى ضواحي بيروت الاحد الماضي وصولا الى معرفة quot;هوية الجهة المنظمة والمحرضةquot;.

وطالبت معوض في تصريح صحافي بتحديد مسؤوليات الجيش في عمليات ضبط اعمال الشغب تنفيذا لمهماته في حفظ الامن والسلامة العامة وكذلك في الظروف التي ادت الى استعمال السلاح وسقوط الضحايا من قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.

واعتبرت ان التحقيق يجب ان يكشف عن كل هذه الملابسات وصولا الى كشف هوية الجهة او الجهات المنظمة والمحرضة والمدبرة محذرة من أخطار الاستمرار في استخدام الشارع بديلا من الحوار لتحقيق اهداف سياسية.

وقالت معوض وهي عضو فاعل في الأكثرية النيابية التابعة لقوى (14 مارس) quot;نحن نتمسك بتحقيق جدي وشفاف لكشف كل الخلفيات والابعاد الحقيقية لما حصل من تجمعات ادت الى اعمال الشغب والتعدي على الجيش والممتلكات العامة والخاصةquot;.

وكانت منطقة الشياح قد شهدت احداث شغب الاحد الماضي ادت الى قتل تسعة اشخاص على خلفية تظاهرة احرقت خلالها الاطارات وقطعت الطرقات احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي ما استدعى تدخل الجيش ووقوع اطلاق نار لم تحدد اسبابه بعد.