غزة:افادت مصادر طبية فلسطينية وكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، ان قائدا ميدانيا في هذه الكتائب قتل في قصف اسرائيلي على رفح بجنوب قطاع غزة ليل السبت الاحد.

وقالت كتائب القسام في بيان ان quot;محمد مطير، قائد ميداني، استشهد في قصف اسرائيلي على حي البرازيل في مدينة رفح بجنوب قطاع غزةquot;.

ومن ناحيتها، اكدت مصادر طبية وفاة الناشط الفلسطيني وقالت انه quot;تم استهدافه من قبل طائرة استطلاع اسرائيليةquot;.واوضح البيان ان الطيران الاسرائيلي شن غارة ثانية على موقع لكتائب القسام في خان يونس بجنوب قطاع غزة ولكنها لم تسفر عن سقوط جرحى.

ومن ناحيته، اكد متحدث عسكري اسرائيلي الغارتين الجويتين مؤكدا ان محمد مطير كان ضالعا في quot;عمليات تهريب اسلحةquot; عبر الحدود بين غزة ومصر.واضاف ان الغارة جاءت اثر معلومات حصل عليها جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي quot;شين بت) بهذا الخصوص.

وكان مصدر عسكري اسرائيلي افاد ان ناشطين فلسطينيين اطلقوا السبت تسعة صواريخ من قطاع غزة باتجاه اسرائيل ما ادى الى اصابة شخصين بجروح بينهما طفل اصابته بالغة.وكانت مصادر طبية فلسطينية افادت السبت ان ناشطين فلسطينيين اصيبا بجروح جراء قصف المدفعية الاسرائيلية شمال قطاع غزة.

وافاد شهود ان quot;المصابين ينتميان الى الوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبيةquot;.وبذلك، ارتفع الى 6131 عدد القتلى في اعمال عنف بين اسرائيل والفلسطينيين منذ العام 2000، معظمهم من الفلسطينيين.