القاهرة: وصل الرئيس المصري محمد حسني مبارك الى دولة الامارات العربية المتحدة بعد ظهر اليوم في زيارة رسمية للدولة تستغرق يومين .وكان الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة في مقدمة مستقبلي مبارك والوفد المرافق.

كما كان في استقبال الرئيس المصري الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء والفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والشيخ حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء والشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني رئيس بعثة الشرف المرافقة لفخامة الرئيس المصري.

وافادت تقارير صحافية ان مبارك سيجتمع خلال الزيارة الى رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان لبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك الى جانب العلاقات الثنائية.

وينتظر أن تتناول المحادثات عددا من القضايا فى مقدمتها مجمل التطورات في المنطقة خاصة الوضع في الاراضي الفلسطينية ولبنان والعراق ودارفور والصومال وأمن الخليج الى جانب دعم العلاقات بين البلدين لاسيما في المجالات الاقتصادية والاستثمارية.

وذكرت وكالة انباء الامارات أن المباحثات المصرية الاماراتية ستتعلق بالعلاقات بين البلدين وسبل تطويرها وتعزيزها فى مختلف المجالات اضافة الى تبادل الاراء حول الاوضاع على الساحة العربية ومجمل الاوضاع الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. وكان الشيخ خليفة قد زار مصر في منتصف يوليو من العام قبل الماضي.