رانيا تادرس من عمان: طالب رئيس الإتحاد العربي للمستهلك رئيس جمعية حماية المستهلك الأردنية الدكتور محمد عبيدات المستهلكين في الدول العربية الأعضاء في الإتحاد الى مقاطعة المنتجات الدنماركية نهائيا بعد تعمد الصحف الدنماركية نشر رسومات جديدة مسيئة للرسول.

وقال الدكتور عبيدات في بيان صحافي أصدره الاتحاد وتم إرساله لنحو 13 دولة عربية هم أعضاء في الاتحاد ان quot; ضرورة مقاطعة المنتجات الدنماركية أصبح واجبا على جميع المستهلكين في الدول العربية والإسلامية في ظل إصرار الصحف الدنماركية على عدم احترام مشاعر المسلمين بحجة حرية الرأي والتعبير التي يتغنى بها الغرب من خلال الإساءة لرسولنا الكريم محمد صلى الله علية وسلمquot;.

واكد ان العرب المسلمين والمسيحين على حد سواء يعبرون عن استنكارهم لهذه الرسومات التي لا تحترم حرية الأديان، مطالبا الجميع بمقاطعة كافة الأنشطة والبرامج التي تخص دولة الدنمارك.واشار الى quot; المقاطعة الاقتصادية للدنمارك هي خير وسيلة للضغط على كل من تسول له نفسه إلحاق الأذى بمشاعر المسلمين.

ودعا الى تصعيد الموقف كما حدث قبل سنوات عندما تم نشر الرسوم للمرة الاولى والذي تمثل بقيام شركات توزيع وبيع المواد الغذائية في الأردن والسعودية والكويت واليمن وموريتانيا وبعض الدول العربية والإسلامية الأخرى بمقاطعة المنتجات الدنماركية.

وأشار إلى أن مقاطعة تلك المنتجات أصبح واجباً خصوصا مع وجود البدائل العربية عن تلك المنتجات. مؤكدا على حق المستهلك العربي في رفض هذه الممارسات اللإنسانية والمتعجرفة الصادرة من بعض الجهات الغربية والمريضة في عقولها والهادفة إلى إنكار أصحاب الثقافات والديانات الأخرى بمكوناتها الحضارية التي تمتد إلى ألاف السنين.