رئيس وزراء كازاخستان يزور الامارات
ابوظبي: اكد الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة حرص دولة الامارات على توطيد علاقات التعاون والصداقة مع كافة بلدان العالم وجمهورية كازاخستان خاصة على اسس الاحترام المتبادل والمنفعة المشتركة وبما يسهم في تعزيز فرص التنمية والسلام والامن والاستقرار في المنطقة.

كلام الشيخ محمد بن زايد آل نهيان جاء خلال لقائه كريم ماسينوف رئيس وزراء جمهورية كازاخستان على مائدة غداء بأبوظبي ظهر اليوم.

ورحب الشيخ محمد برئيس وزراء جمهورية كازاخستان والوفد المرافق الذي يزور الدولة حاليا، متمنيا ان تسهم الزيارة في توسيع اطر التعاون وتعزيز علاقات الصداقة بين البلدين لما فيه المصلحة المتبادلة.

كما اشاد الشيخ محمد بالعلاقات المتميزة التي تربط البلدين الصديقين وما تشهده على الدوام من تطور ونمو بفضل ما تحرص عليه قيادتا البلدين من توثيق العلاقات الثنائية وتدعيمها بالشكل الذي يخدم المنفعة المشتركة.

واكد الشيخ محمد خلال اللقاء حرص دولة الامارات على توطيد علاقات التعاون والصداقة مع كافة بلدان العالم وجمهورية كازاخستان خاصة على اسس الاحترام المتبادل والمنفعة المشتركة وبما يسهم في تعزيز فرص التنمية والسلام والامن والاستقرار في المنطقة.

وجرى خلال اللقاء استعراض واقع علاقات التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والسياحية.

كما تم بحث سبل ارساء تعاون بناء بين امارة ابوظبي وكازاخستان من خلال تشجيع مؤسسات القطاع الخاص والهيئات الاستثمارية بين الجانبين على اقامة مشاريع استثمارية مشتركة والاستفادة من الفرص والمزايا الاستثمارية الجاذبة التي تتوفر في كلا الطرفين.

كما بحث اللقاء ضرورة ايجاد الآليات المناسبة لتفعيل اوجه التعاون والتنسيق في المرحلة المقبلة من اجل تحقيق التطلعات المستقبلية المشتركة في بناء شراكة مثمرة وترجمة التعاون الى مبادرات واجراءات ملموسة تسهم في ترسيخ علاقات الصداقة واكسابها دفعا جديدا.

من جانبه اشاد رئيس وزراء جمهورية كازاخستان بما تشهده دولة الامارات العربية المتحدة من نهضة شاملة وبما تمتلكه امارة ابوظبي خاصة من اقتصاد متنوع ومتين ومقومات اقتصادية راسخة جعلتها مركز دوليا جاذبا وقبلة للشركات العالمية.. معربا عن حرص بلاده على تشجيع قطاع الاعمال لاثراء التعاون الثنائي وفتح مجالات عمل جديدة تخدم عجلة النماء والتقدم في كلا البلدين الصديقين.

و حضر اللقاء محمد احمد البواردي الامين العام للمجلس التنفيذي و خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية وسعادة احمد على الصايغ الرئيس التنفيذي لشركة دولفين للطاقة رئيس مجلس ادارة الدار العقارية ووليد المقرب المهيري الرئيس التشغيلي في شركة مبادلة وخادم القبيسي العضو المنتدب لشركة الاستثمارات البترولية / ايبيك/ واسكار موسينوف سفير جمهورية كازاخستان لدى الدولة.