الكويت: اكد ولي العهد الكويتي الشيخ نواف الاحمد الجابر دعم الكويت للبنان خلال استقباله مساء الاحد رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة. والتقي السنيورة رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح. وصرح مصدر مسؤول من الجانب الكويتي بان المباحثات quot;تركزت على سبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات ودعم العلاقات الثنائية بين البلدين ومناقشة القضايا العربية والدولية ذات الاهتمام المشتركquot;.

من جانبه اكد ولي العهد quot;على وقوف ودعم دولة الكويت للبنان الشقيق وعلى وحدة وتضامن الشعب اللبناني للخروج من ازمتهquot; متمنيا للبنان quot;الاستقرار والامن والامان.quot;

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية محمد صباح السالم الصباح دعا السبت الدول العربية quot;الى بذل جهد كبير ولأن تتضافر جهودهم لتنقية الاجواء حتى نضمن نجاح القمة العربية المقبلةquot; التي تعقد في دمشق 29 و30 اذار/مارس. واضاف quot;الموقع الاول الذي يجب ان نبدأ فيه لتنقية الاجواء هو لبنان تحديدا عن طريق تنفيذ المبادرة العربية والتي تنص على انتخاب رئيس جمهورية للبنانquot;.

وفي بيروت افاد المكتب الاعلامي في رئاسة مجلس الوزراء ان زيارة السنيورة الى الكويت، تأتي quot;في بداية جولة تقوده الى بريطانيا وفرنسا، وذلك بهدف اطلاع هذه الدول على اخر المستجدات في لبنان خاصة بعد مرور نحو ثلاثة اشهر على فراغ منصب رئاسة الجمهوريةquot;.