عمان: قررت 18 صحيفة اردنية وموقعا الكترونيا الاحد ان تصدر بصورة موحدة وعناوين موحدة الاربعاء المقبل احتجاجا على قيام صحف دنماركية باعادة نشر رسوم كاريكاتورية رأى المسلمون انها للنبي محمد.وقال زكريا محمد الشيخ مسؤول الحملة التي اطلق عليها quot;رسول الله يوحدناquot; ان quot;18 صحيفة وموقعا الكترونيا اردنيا قررت الصدور بعناوين وصور ومقالات موحدة الاربعاء المقبل احتجاجا على اعادة نشر الصحف الدنماركية لرسم يسيء الى النبي محمدquot;.

واضاف ان quot;الاعلام الرسمي الاردني من صحف واذاعة وتلفزيون يجري مشاورات حاليا لدراسة خيار الانضمام الينا ما يعني ان عدد المشاركين قد يرتفع ليصل الى اربعين جهة اعلاميةquot;.واوضح الشيخ رئيس تحرير موقع quot;الحقيقة الدوليةquot; الالكتروني ان quot;هذه الصحف والمواقع الالكترونية والمحطات الاذاعية والتلفزيونية ستواجه الصحف الدنماركية بالاسلوب نفسه من منطلق حرية الرأي والتعبيرquot;.واضاف quot;نريد ان نواجههم بالاداة نفسها والوقوف موحدين تجاه تهكماتهم وتطاولهمquot;.

وتابع quot;سنطالب بمقاطعة كل ما له علاقة بالدنمارك وطرد السفراء وسنطالب بسن تشريعات دولية تجرم التطاول على الدين الاسلامي كما هو الحال بالنسبة للتشريعات التي تجرمquot; انكار محرقة اليهود في الحرب العالمية الثانية.

وقال الشيخ ان quot;الحكومة لم تدعمنا في مسعانا هذا لكنها في الوقت نفسه لم تقف ضدنا. سنكون مهنيين وموضوعيين في مهمتنا وسنبتعد عن اثارة المشاكل. سنواجههم باسلوب علميquot;.واشار الى quot;دعم علماء الدين المسلمين والمسيحيين لهذه الحملةquot;.

والصحف التي اعلنت مشاركتها في هذه الحملة حتى الان هي quot;الانباطquot; وquot;الديارquot; وquot;الاخباريةquot; وquot;المواجهةquot; وquot;السبيلquot; وquot;الحقيقة الدوليةquot; وquot;الحياةquot; وquot;الميثاقquot; وquot;شيحانquot; وquot;البلادquot; وquot;حوادث الساعةquot; وquot;المجدquot; وquot;الاوطانquot; وquot;الاردنquot; وquot;الكلمةquot;.اما المواقع الالكترونية فهي quot;عمونquot; وquot;الحقيقة الدوليةquot; وquot;شبكة اسلامناquot;.