أسامة مهدي من لندن: إغتال مسلحون عم نائب رئيس الوزراء العراقي المستقيل عن جبهة التوافق السنية سلام الزوبعي وهو العقيد حسين الزوبعي المسؤول في مجلس صحوة منطقة الدورة في بغداد ونجله وقال بيان للجبهة quot;اغتالت العصابات المأجورة مسؤول صحوة حي الميكانيك في منطقة الدورةquot; بضواحي بغداد الجنوبية التي تعتبر من المناطق الخطرة في العاصمة . واشار الى ان quot;مجموعة مسلحة تنتمي الى عصابات إجرامية مأجورة اقتحمت مقر صحوة حي الميكانيك واغتالت العقيد خميس علي الزوبعي وابنهquot;.

ومن جهته دان الزوبعي اغتيال عمه القيادي في صحوة منطقة الدورة ونجله إيهاب ووصف العملية ب quot;الجبانةquot; . وقال في بيان تلقت quot;ايلافquot; نسخة منه ان هدف جريمة الاغتيال هو تصفية الرموز التي تتصدى للإرهاب وتقف بوجه مخططاته الدنيئة . واشار الى انه كان لعمه المغدور الأثر البالغ في تكوين فصائل الصحوة في مناطق جنوبي بغداد . واكد ان هذه العمليات لن تثني الخيرين من أبناء العراق عن الوقوف بوجه العصابات الإجرامية والمضي قدما والنضال من أجل السلم والأمن وتحقيق العدل ورص الصف العراقي. واقتحمت مجموعة مسلحة داار العميد خميس بمنطقة الدورة جنوبي بغداد مستخدمين الأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية ما أسفر عن مقتله ونجله quot;إيهابquot; واصابة عدد آخر من أفراد عائلته .

وكانت جبهة التوافق انسحبت من الحكومة الحالية في آب (أغسطس) الماضي لكنها تجري مفاوضات حاليا من اجل عودتها . وكان الزوبعي نفسه قد نجا من محاولة اغتيال نفذها إنتحاري يرتدي حزاما ناسفا، في آذار (مارس) من العام الماضي بينما كان يؤدي صلاة الجمعة في أحد المساجد المجاورة لمقر سكنه في بغداد حيث أصيب بجروح بالغة في صدره وبطنه بينما قتل خمسة أشخاص وأصيب 12 آخرون. وتبنى تنظيم quot;دولة العراق الإسلاميةquot; المرتبط بتنظيم quot;(القاعدةquot; المسؤولية عن محاولة اغتيال الزوبعي نائب رئيس الوزراء انذاك .

وعلى صعيد العمليات الامنية ايضا قتل في مدينة سامراء (125 كم شمال غرب بغداد) اليوم ضابط برتبة رفيعة حين فجر انتحاري مقعد كرسيه المتحرك بالضابط . وقال مصدر امني ان معاقا يستخدم كرسيا متحركا ويحمل وثائق طلبيات دخل الى مبنى قيادة عمليات سامراء وطلب مقابلة العميد عبد الجبار صالح قائد عمليات المغاوير في المدينة. واوضح انه بما ان غرفة العميد كانت في الطابق العلوي ولا يتمكن المعاق الصعود اليها نزل العميد بنفسه ليرى طلبه ففجر المعاق حينها حزامه الناسف ما اسفر عن مقتل العميد على الفور ومصرع شرطيين اخرين اضافة الى اصابة عدد اخر من الافراد .