A photograph made available on February 28 shows Prince Harry ...

لندن: اعلنت وزارة الدفاع البريطانية الجمعة انه سيتم سحب الامير هاري نجل ولي العهد البريطاني الامير تشارلز، quot;فوراquot; من الخدمة العسكرية في افغانستان بعد الكشف عن تواجده على جبهة القتال في ذلك البلد.

وقالت الوزارة في بيان quot;بعد تقييم مفصل للمخاطر اجرته قيادة العمليات، تم اتخاذ قرار سحب الامير هاري من افغانستان فوراquot;.وانتشر خبر تواجد الامير هاري على خط الجبهة في افغانستان لقتال مسلحي طالبان في ولاية هلمند الجنوبية، حول العالم بعد ان اكدته وزارة الدفاع.

وظهر الخبر اول مرة في مجلة quot;نيو ايدياquot; النسائية الاسترالية في السابع من كانون الثاني/يناير، الا انه لم يلفت الانتباه الا بعد ان نقله موقع quot;درادج ريبورتquot; الاميركي هذا الاسبوع، وبثه على الشبكة.

ونشرت وسائل الاعلام البريطانية النبأ بعد ذلك.وكانت وزارة الدفاع البريطانية فرضت حظرا اعلاميا وافقت عليه وسائل الاعلام البريطانية على تواجد الامير هاري في افغانستان للحيلولة دون وصول هذه المعلومات الى المتمردين وتعريض حياة الامير ورفاقه للخطر.

ونفت المجلة الاسترالية انتهاكها الحظر على نشر الخبر وقالت انه لم يتم ابلاغها بفرض مثل هذا الحظر. وقالت quot;لم تتلق +نيو ايديا+ اي تبليغ بحظر نشر الخبر، ولم تعلم اصلا بوجود مثل هذا الحظرquot;.

وكان مسؤولون في وزارة الدفاع البريطانية قرروا في 2007 عدم ارسال الامير هاري للانضمام الى القوات البريطانية في العراق لان التهديدات على حياته ستعرض رفاقه للخطر.