الرباط: اكد العاهل المغربي الملك محمد السادس ان بلاده تخوض حربا quot;اقليمية ودولية ضد الارهابquot; الذي يهدف بحسب قوله الى quot;جر المغرب الى الوراءquot;. واكد العاهل المغربي في رسالة تهنئة وجهها الى الاجهزة الامنية بعد نجاحها في تفكيك شبكة اسلامية متطرفة يديرها البلجيكي من اصل مغربي عبد القادر بلعيرج على quot;انخراط المغرب الثابت في الحرب الجهوية والدولية على الارهابquot;.

واضاف الملك محمد السادس في رسالته التي تلاها احد مستشاريه في مقر وزارة الداخلية ان هذا الارهاب quot;لا يعرف حدودا جغرافية، ولا وازعا عقائديا، او اخلاقيا، وليس له من مرجعية الا الاضاليل الظلامية التكفيرية، بشبكاتها الاجرامية الهدامة، واهدافها التخريبية الدنيئةquot;.

ونوه العاهل المغربي في رسالته بنجاح الاجهزة الامنية في quot;افشال مخططات احدى اخطر عصابات الارهابquot;، مؤكدا للاجهزة الامنية ان quot;تمكنكم من التصدي لخلايا الارهاب وشبكاته العدوانية لا يعني القضاء عليه ولا ينبغي اتخاذه مدعاة لتهويل او تبخيس مواجهته الدائمةquot;.واضاف انه quot;لا مجال للتساهل والسلبية، ولا وجود لمنزلة وسطى بين الديموقراطية والارهاب، عدو الوطن والحياة الانسانيةquot;.

واشار العاهل المغربي الى انه quot;مهما تكن خطورة المؤامرات الارهابية الخائبة واليائسة، لجر المغرب الى الوراء (...) لن نزداد الا اصرارا على المضي الى الامام. فالارهاب لن يرهب المغاربة، وانما يزيدهم ايمانا مع ايمانهم، بفضائل الاسلام السمحة، وقيم المواطنة المسؤولةquot;.

يشار الى انه تم توقيف عبد القادر بلعيرج في 18 شباط/فبراير في المغرب مع 34 شخصا آخر بينهم ستة اسلاميين معروفين بمواقفهم المعتدلة احدهم مصطفى معتصم رئيس حزب البديل الحضاري الذي تم حله الاسبوع الماضي. واتهمت هذه المجموعة بمحاولة تنفيذ اعتداءات وquot;اغتيال وزراء وعسكريين ويهوداquot; في المغرب.