موسكو: إتهم زعيم الحزب الشيوعي الروسي غينادي زيوغانوف السلطات الروسية بتزوير نتائج الإنتخابات الرئاسية التي جرت في البلاد أخيرا. وقال زيوغانوف اثناء مؤتمر صحافي عقده اليوم أن عمليات الفرز الموازي التي اجراها خبراء الحزب الشيوعي تدل على حصوله على 25 بالمائة من اصوات الناخبين الذين ادلوا باصواتهم في الانتخابات الرئاسية الاحد الماضي . وكانت لجنة الانتخابات المركزية الروسية اعلنت عن حصول زيوغانوف على 72 ر17 بالمائة من اصوات الناخبين مقابل 23 ر70 بالمائة حصل عليها مرشح الكرملين دميتري ميدفيديف .

وذكر زيوغانوف انه حصل في بعض الاقاليم على 30 بالمائة من اصوات الناخبين ولكن السلطات اقتطعت جزءا من هذه الاصوات لصالح مرشح السلطة . واعرب عن اعتقاده بان عملية الانتخابات اتخذت طابعا شكليا قائلا ان الفرصة لم تتوفر في البلاد لاجراء انتخابات نزيهة وديموقراطية حقا .

ويعتقد المراقبون السياسيون ان الحزب الشيوعي الروسي عزز نتيجة لهذه الانتخابات مواقعه في الساحة الجماهيرية بعد حصول زعيمه على دعم 13 مليون ناخب روسي . يشار الى ان الحزب الشيوعي حصل في الانتخابات البرلمانية التي جرت في ديسمبر الماضي على 59 ر11 بالمائة من اصوات الناخبين فقط.