رانيا تادرس من عمان: في أول سابقة قضائية وقف وزير الداخلية الأردني عيد الفايز وهو على راس عمله اليومأمام محكمة جزاء عمان في قصر العدل بالعاصمة عمان ليدلي بشهادته على خليفة القضية الشخصية الشرفية التي رفعه ضد النائب السابق احمد عويدي العبادي ، مما دفع المحكمة إلى تأجيل القضية للأحد القادم

وتفاصيل القضية تعود إلى أن النائب السابق العبادي قام بنشر رسالة على احد مواقع انترنت تضمنت المساس بهيبة الدولة الأردنية وكذلك تطاول وقدح وذم وتشهير لوزير الداخلية،وإرسالها إلى رئيس الاغلبيه النيابية في الكونغرس الأمريكي مما دفع الوزير تحريك دعوى قضائية ضد العبادي .

قال وزير الداخلية الفايز بعد خروجه من قاعة المحكمة بعد الإدلاء بشهادته انه quot;يحتكم للقضاء ،وسيواصل القضية لأخر خصوصا أن هذه القضية شخصية هدفت إلى إساءة وتشويه لسمعته quot; إلى جانب quot; الأفعال التي يقوم به العويدى والتصريحات التي يطلقه هدفه المساس بهيبة الوطن quot; . وأكد ان quot; العبادي تجاوز الخطوط الحمراء وقام بالتحريض من خلال موقع الانترنت مما أساء للوطن وله شخصيا .

الى ذلك ، قال محامي الدفاع عن النائب العبادي عمر العلوان لquot;إيلاف quot; أن ما حدث في المحكمة اليوم يثير الخجل خصوصا ان الفايز حضر الى قاعة المحكمة بحراسات مشدده quot;
وأضاف انquot;المحكمة لم توافق على أسئلة توجه للفايز وردت كل البينات مما يعني انه لم يتمكن من الدفاع واستجواب الوزير بشكل يضمن الدفاع عن موكله quot;. واستدرك ان quot; موكله مستهدف من قبل الوزير خصوصا انه يكن عداوة شديدة لموكله عندما كان نائبا لانه كشف الوزير عندما كان مديرا لشركة الأردنية العراقية للنقل وأحال ملف الشركة الى القضاء في ذاك الوقت quot;. واشار الى ان quot; خبير الانترنت جزم بان الورقة المنشورة على موقع الانترنت كانت طباعة وليست بخط موكله quot;.
واستدرك انه quot; سيقوم بطلب الفايز مرة اخرى quot;.
وقامت محكمة جزاء عمان بتأجيل القضية الى تاريخ 23 اذار فبراير الحالي