ظهور غير مسبوق لمسؤول سعودي رفيع على الجزيرة

الأمير سلطان في قطر: غداء quot;عائليquot; على طاولة مستديرة

30 دقيقة مباحثات بين الأمير سلطان وأمير قطر

الرياض: وصف الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبد الرحمن حمد العطية نتائج المحادثات التي أجراها ولي العهد السعودي الامير سلطان بن عبد العزيز مع القيادة القطرية بالايجابية والحيوية للعلاقات بين البلدين الشقيقين وقوة لمجلس التعاون الخليجي.

وقال العطية في تصريح صحافي الليلة ان نتائج زيارة الامير سلطان بن عبد العزيز الى الدوحة لها انعكاسات ايجابية على صعيد العلاقات بين السعودية ودولة قطر وكذلك في اطار دول مجلس التعاون مؤكدا حرص قادة دول المجلس باستمرار على تعزيز مسيرة التعاون والعمل المشترك.

وأكد ان محادثات الامير سلطان في قطر عززت النتائج الايجابية التي أسفرت عنها القمة الخليجية الاخيرة في الدوحة خاصة ان القمة فتحت آفاق التعاون والتكامل من خلال بدء مرحلة السوق الخليجية المشتركة.

وتوقع العطية ان تشهد الفترة المقبلة نقلة نوعية للعلاقات السعودية القطرية خصوصا في المجالات الاقتصادية والاستثمارية مشيرا الى ان التعاون والتفاهم والتلاحم بين البلدين تؤكد مجددا الحقيقة الواضحة والثابتة وهي أن دول مجلس التعاون وشعوبها متماسكة في كل المراحل والظروف وحتى في زمن التحديات والمستجدات المتسارعة اقليميا ودوليا.

من جهة اخرى، دان العطية جريمة اغتيال رئيس أساقفة الكلدان في مدينة الموصل العراقية والذي كان اختطف نهاية الشهر الماضي.

ووصف العطية في بيانه عملية اغتيال المطران بولس فرج رحو بـ quot;الجريمة البشعةquot; معربا عن أمله في توحيد الجهود بين جميع مكونات الشعب العراقي لمواجهة أعمال العنف الذي عانى منها طيلة السنوات الماضية.

وكان المطران رحو قد تعرض للاختطاف أواخر الشهر الماضي أثناء مغادرته كنيسة في حي النور بالموصل عندما فتح مسلحون مجهولون النار على سيارته فأردوا سائقه واثنين من مرافقيه قتلى ثم اقتادوه الى جهة مجهولة حتى تم العثور على جثته يوم الخميس الماضي.