الاسماعيلية : قالت مصادر أمنية إن الشرطة المصرية قتلت يوم الثلاثاء اريترية خلال محاولتها التسلل إلى إسرائيل عبر الحدود الدولية.وقالت المصادر إن المرأة التي تبلغ من العمر 25 عاما واسمها الأول كارينا ولا يعرف باقي الاسم أصيبت بثلاث رصاصات احداها في الرأس.

وقال مصدر ان أفراد الشرطة الذين شاهدوها تحاول التسلل مع اريتيرية أخرى تحمل طفلا رضيعا طلبوا منها التوقف لكنها حاولت الفرار في اتجاه الاراضي الاسرائيلية.وأضاف أن الشرطة ألقت القبض على الاريترية الاخرى.

وقتلت الشرطة المصرية ثمانية أشخاص على الاقل حاولوا التسلل هذا العام وألقت القبض على عشرات اخرين معظمهم من أفريقيا.ودعت منظمة العفو الدولية الى التحقيق في حوادث القتل. وتقول المنظمة ان اسرائيل ضغطت على مصر من أجل الحد من الدخول غير المشروع لاراضيها من سيناء.

ويسعى من يحاولون التسلل وكثيرون منهم من السودان واريتريا للعمل في إسرائيل أو طلب اللجوء هربا من الصراعات في بلادهم والظروف الاقتصادية الصعبة في مصر التي يقول نشطون انها تهمش المهاجرين من أفريقا وتمارس تمييزا ضدهم.ويصحب مهربون راغبي التسلل لاسرائيل الى سيناء مقابل مبالغ مالية تصل الى 500 دولار عن الفرد الواحد.