غزة: أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني المقال إسماعيل هنية أن quot;كافة الخيارات متاحة أمام حكومته بشان إجراء تعديل أو توسيع وزراي لأعضائها دون أن يكون لذلك أي علاقة سياسيةquot; مجدداً في الوقت ذاته المطالبة بحوار وطني فلسطيني غير مشروط وعلى قاعدة مناقشة كافة القضايا الداخلية.

وقال هنية في تصريحات للصحفيين عقب زيارته منزل الشهيد الشيخ أحمد ياسين بمناسبة الذكرى الرابعة لاستشهاده في مدينة غزة quot;أن وفدي حماس والجهاد الإسلامي يناقشان مستجدات قضية التهدئة مع دولة الاحتلال إسرائيل التي تتوسط فيها مصر، مجدداً التأكيد على أن أي تهدئة يجب أن تكون في إطار خطة فلسطينية متكاملةquot;.

وحدد هنية ثلاثة شروط للتهدئة quot;أن تكون متبادلة ومتزامنة وشاملة وبالتزام إسرائيلي كامل وأن يجرى فتح معابر قطاع غزة ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني إلى جانب ضرورة أن تتضمن إعادة صياغة العلاقات الفلسطينية الداخليةquot;.

وجدد هنية الترحيب بالمبادرة اليمنية لاستئناف الحوار الوطني الفلسطيني وقال quot;رحبنا بالمبادرة اليمنية باعتبارها إطار حوار وليس لفرض شروط ملزمة لنا ونحن نأمل أن تصل المباحثات الجارية في صنعاء إلى نتائج إيجابيةquot;.