صنعاء: تمكنت قوات خفر السواحل اليمني من القبض على أحدى السفن في المياه الاقليمية اليمنية في البحر العربي وعلى متنها 1600 كيلو حشيش . وقال مصدر في مصلحة خفر السواحل إن التحقيق يجري حاليا مع طاقم السفينة الذين يحملون الجنسية الباكستانية وسوف يتم تسليم السفينة مع طاقمها والمضبوطات التي احتجزتها السلطات الأمنية بمحافظة حضرموت .

إلى ذلك القت مصلحة خفر السواحل قطاع خليج عدن القبض على قاربين كبيرين كانا يمارسان عمليات الاصطياد في المياه الاقليمية اليمنية بطريقة غير مشروعة وكان على متنهما /32/ شخصاً من احدى الدول العربية وقد تم تسليم القاربان وكمية كبيرة من الأسماك الى فرع وزارة الثروة السمكية بعدن لاستكمال اجراءات التحقيق حول هذه المخالفات.


نقل ثلاث تلميذات من ضحايا مدرسة 7 يوليو لتلقي العلاج في الاردن

وفي شأن يمني آخر وبتوجيه من الرئيس علي عبدالله صالح تم أمس نقل ثلاث تلميذات من ضحايا حادث الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له مدرسة 7 يوليو الأسبوع الماضي إلى الأردن لتلقي العلاج .

وتقرر علاج التلميذات منى يوسف أحمد العلوي (12 سنة ) ، نادين خالد النزيلي ( 13 سنة ) ، شروق محمد أحمد صبر (12 سنة ) في العاصمة الأردنية عمان نظرا لتعرضهن لاصابات بلغية مختلفة .

وأوضح ولي أمر الطالبة منى أنها تعرضت لشظيتين الأولى اخترقت البطن واستقرت في الكبد فيما استقرت الثانية في العمود الفقري . وأمل بملاحقة الجناة ومعاقبتهم جراء الفعل الإجرامي الذي ارتكبوه ورح ضحيته العديد من التلميذات كما عبر عن شكرة للتوجيهات الكريمة لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح في نقل المصابات لتلقي العلاج اللازم .

واوضح الدكتور خالد علي النزيلي رئيس قسم العظام في المستشفى العسكري بصنعاء أن ابنته نادين اصبيت بشظية في ساقها أدت الى قطع في العصب .
ولفت إلى أن ابنته وصلت المستشفى فيما كان يؤدي عمله كطبيب وتفاجأ عندما شاهدها بين المصابات .

وطالب النزيلي الدولة مواصلة البحث عن الفاعلين وتقديمهم الى العدالة في أقرب وقت ممكن كما عبر عن شكره لفخامة رئيس الجمهورية في زيارته للضحايا وتوجيهاته الكريمة بتقديم كل انواع العناية الطبية لهمن.

ودعا القاضي محمد أحمد صبر رئيس محكمة المدام بمحافظة عمران والد الطالبة المصابة شروق أنها اصيبت بشظتين الاولى في يدها اليسرى والاخرى في الرئة ودعا المسئولين والجهات الأمنية الى ملاحقة الفاعلين وسرعة تقديمهم الى العدالة في أقصى سرعة لينالوا الجزاء الرادع لعملهم الذي لا يرضى الله ولا رسوله .

وقال : quot; نحن ندين الإرهاب بكافة صورة وأشكاله ومهما كانت دوافعه وأسبابه ، وهؤلاء الجبناء اللذين أرتكبوا هذا العمل الجبان لا يعبرون إلا عما وصلوا اليه من حقد على البلد والمجتمع quot;.