الرياض: قال وزير الأمن الداخلي الأميركي مايكل شيرتوف الذي يزور المملكة العربية السعودية حاليا ان بلاده quot;حريصةquot; على السعوديين من رجال أعمال وطلبة وسياح. واوضح شيرتوف في تصريح اليوم أن بلاده تسعى إلى تخفيف القيود حيال موضوع التأشيرات في القريب العاجل مشيرا إلى أن هذا من أهم الموضوعات التي يضعها ضمن جدول أعماله خلال زيارته للمملكة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن رئيس مجلس الشورى السعودي الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد الذي عقد اجتماعا مع شيرتوف والوفد المرافق تناول quot;موضوع التأشيرات الخاصة بدخول المواطنين السعوديين للولايات المتحدة الأميركية وخاصة التأشيرات الخاصة بالطلاب والطالبات السعودياتquot;.

وركز بن حميد على أهمية تخفيف قيود التأشيرات الخاصة بدخول الأراضي الأميركية للطلاب والطالبات quot;وما يلاقونه من صعوبات وعوائق بسبب التأشيرات والتي تتسبب في ضغوط عليهم مما يؤثر في تحصيلهم العلميquot;.

كما تطرق الجانبان السعودي والأميركي خلال اللقاء على موضوع السعودي حميدان التركي السجين في السجون الأميركية حيث أوضح الشيخ بن حميد quot;أن الشعب السعودي متعاطف جدا مع حميدان التركي ومتابع لقضيته ويرى ضرورة إنهائها مؤكدا quot;احترامه للقضاء الأميركيquot; .