نهى احمد من سان خوسيه: اكدت وكالة الانباء كولبريسا نقلا عن مصدر في اجهزة المخابرات السرية الكولومبية اليوم ان المرشحة السابقة للرئاسة الكولومبية الاصل الفرنسية الجنسية انغريد بيتانكور مريضة جدا بسبب تعقيدات نتيجة مرضها بالرئتين الذي تعاني منه منذ فترة وسوف تطلق الميليشيات اليسارية الفارك سراحها قبل اي رهينة اخرى.

وقال مدير وكالة الاخبار لدى اجهزة الاستخبارات ان منذ الاسبوع الماضي انتشرت معلومات عن تدهور صحة السياسية وتم الاتفاق عبر وسيط عن حكومة كولومبيا لوضع مخطط من اجل اطلاق سراحها في منطقة امازونية جنوب البلاد كي لا تتوفى لدى الفارك.

وفي نفس الوقت وصلت اخبار من سكان من المحافظة الجنوبية غوافياري بانهم شاهدوا اعضاء من القوات المسلحة الثورية الكولمبية ينقلون شخصا مريضا ومن المحتمل ان تكون بيتانكور.

لكن بالرغم من ذلك نفى الجنرال ماريو مونتويا من الجيش الكولومبي وجود اخبار كهذه وقال انتشرت في السنوات الاخيرة عدة اشاعات عن حالة بيتانكور الصحية واخبار عن وفاتها، في نفس الوقت رفض نفي احتمال وجود تخطيط للافراج عنها.

والاشاعات التي تنتشر في هذه المنطقة تشير الى ان عملية التحرير سوف تكون في تاريخ قريب ومكان بالقرب من محافظة الريتورنو، غير بعيد عن منطقة تواجد الفارك حيث سلمت فيها بين شهري كانون الثاني( يناير) وشباط ( فبراير) الماضيين ستة سياسيين كانوا رهائن لديها الى الحكومة الفنزويلية والى جمعية الصليب الاحمر الدولية.